الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الثانوية تعقد ورشة عمل لوحدة حقوق الطلبة

نشر بتاريخ: 10/08/2010 ( آخر تحديث: 10/08/2010 الساعة: 09:57 )
رام الله- معا- عقدت لجنة الشبيبة الثانوية في مفوضية التعبئة والتنظيم ورشة عمل لوحدة حقوق الطلبة بحضور محمود العالول مفوض التعبئة والتنظيم وعبد المنعم وهدان رئيس لجنة الشبيبة الثانوية وبمشاركة مندوبي الوحدة في مختلف الاقاليم.

وتركزت محاور النقاش في الورشة على الية عمل وحدات حقوق الطلبة في المدارس التي ستعمل على متابعة حقوق الطلبة في المرحلة الثانوية والعمل على الارتقاء بمفاهيم حقوق الانسان داخل المدارس وتعزيز الحوار الداخلي والارتقاء بالعلاقة بين الطلبة والهيئة التدريسية الى مستويات تيسر العملية التعليمة وتحقق الاهداف المرجوة من العملية التربوية.

واعتبر محمود العالول مفوض التعبئة والتنظيم ان هذه الفكرة بمثابة تطور نوعي في بناء البرامج الهادفة التي من شانها تعزز العلاقة بين الشبيبة وجمهور الطلبة من ناحية والعلاقة مع المجتمع المحلي من ناحية اخرى.

واكد العالول ان برامج الشبيبة لها المساحه التي تستحقها على اجندة التعبئة والتنظيم وقيادة الحركة وانه يولي ملف الشبيبة الثانوية اهتماما شخصيا.

ودعا العالول المشاركين الى تحصين بيت الشبيبة بثقافة تليق بمستوى التضحيات الوطنية يكون عمادها التميز والابداع والحداثة بما يجعل من ابناء الشبيبة شركاء في مسيرة البناء والتطور الداخلي والخارجية وبناء جيل قادر على تحمل اعباء المسيرة.

من جانبه قال عبد المنعم وهدان رئيس لجنة الشبيبة الثانوية في مفوضية التعبئة والتنظيم ان بناء وحدة حقوق الطلبة في المدارس ياتي انسجاما مع خطة لجنة الشبيبة الثانوية القائمة الى اعداد جيل متصالح مع ذاته يعزز ثقافة الحوار الداخلي القائم على المصلحة الوطنية ويكرس ثقافة وقيم التسامح ليساهم في تطوير اليات العمل الشبابي والطلابي بما يتناسب مع مستوى التطور والحداثة ويساهم في تعزيز الهوية الفتحاوية والوطنية.