الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة وتربية بيت لحم تحتفلان بالطلبة وتوزع عليهم مكرمة الرئيس

نشر بتاريخ: 10/08/2010 ( آخر تحديث: 10/08/2010 الساعة: 10:53 )
بيت لحم- معا- احتفلت تربية بيت لحم بطلاب الثانوية العامة المتفوقين برعاية الوزير عبد الفتاح حمايل محافظ بيت لحم وحضور أ.عبد الله شكارنه مدير التربية والتعليم واسرة المديرية وعدد من ممثلي المؤسسات المدنية والهيئات الرسمية ورؤساء وممثلي الجامعات الفلسطينية في المحافظة ومدراء البنوك الداعمة للاحتفال بالاضافة الى مدراء المدارس في المحافظة واولياء امور الطلبة المتفوقين.

واستهلت فقرات الاحتفال الذي تولت عرافته مشرفة المرشدات لبنى ابو سرحان بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب محمد اسامة عدوي من مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية كما اشتمل الحفل على فقرات فنية قدمتها كل من مدرستي الانجيلية اللوثرية وبنات الخضر الثانوية.

من جانبه عبر حمايل عن سعادته بالتواجد في هذا التقليد الفلسطيني الذي يعتز بالنخبة من ابنائه الذين سجلوا لفلسطين اروع صور الاجتهاد ناقلا تحيات السيد الرئيس ابو مازن وتهانيه للطلبة واولياء امورهم ومعلميهم.

وأضاف:" أملنا في ان يواصل طلابنا المزيد من التقدم والاجتهاد في الوقت الذي نفتخر به ان فلسطين سجلت اعلى نسبة للخريجين الجامعيين قياسا بعدد السكان وهو انجاز نعتز به رغم المأساة والضغوط التي نعاني منها جراء الاحتلال وهذا يدل على أن تمسك شعبنا بالعلم يعد اللبنة الاساسية في بناء دولتنا الفلسطينية".

والقت الطالبة هبة العبد الاولى في فرع العلوم الانسانية من مدرسة بنات تقوع الثانوية كلمة الخريجات اهدت فيها التفوق الى روح الشهيد الرمز ابو عمار شاكرة جهود جميع من ساهم في هذا الحصاد الاكاديمي من اولياء امور ومعلمين ومدراء وكل من ساهم في انجاح سير الامتحانات لهذا العام.

واشار الى ان التكريم في محافظة بيت لحم لم يقتصر على الطلبة المتفوقين بل تعدى ذلك الى المدارس المتفوقة اشادة بجهود مدراء ومعلمي المدارس الخاصة والحكومية في المحافظة التي احرزت على مستوى الفرع العلمي نسبة نجاح 90% وهي اعلى بنسبة 5% من نسبة النجاح على مستوى الوطن اما في فرع العلوم الانسانية فقد بلغت نسبة النجاح 68% وهي اعلى بنسبة 8% من نسبة النجاح على مستوى الوطن كما حصل 350 طالبا على معدل يزيد عن 90% مما يعد مفخرة لمحافظة بيت لحم.

وفي نهاية حديثه قدم شكارنه الشكر لكل من ساهم بانجاح سير الامتحانات من مديريات الصحة والشرطة وغيرها من الهيئات الرسمية والمحلية والذي يدل على تضافر الجهود والتعاون من اجل تحقيق النجاح والتفوق لطلابنا مهنئا الجميع بهذا النجاح والانجاز.