الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إغاثة أطفال فلسطين ترسل طفلين جريحين من غزة للعلاج بامريكا

نشر بتاريخ: 10/08/2010 ( آخر تحديث: 10/08/2010 الساعة: 14:31 )
رام الله- معا- في الخامس من شهر آب الحالي، اجرى الطفل عبد الرحمن المطوق (13 عاما) من جباليا، شمال قطاع غزة عملية جراحة أعصاب دقيقة في المركز الطبي في كولومبيا/جورجيا بواسطة أخصائي جراحة الأعصاب الجراح د.سعيد الشهابي والذي تبرع مشكورا بإجراء العملية مجانا لعبد الرحمن.

أصيب عبد الرحمن بتاريخ 9 يناير 2009 جراء سقوط قذيفة أطلقها الجيش الإسرائيلي على البيت الذى التجأ اليه عبد الرحمن مع عائلته بعدما دمر بيته بالكامل، واصيب عدد من اهله بجروح من جراء هذه القذيفة، وعانى الطفل من جروح خطيرة بالرأس ولم يتمكن من اتمام العلاج في فلسطين بسبب عدم توفره محليا.

وصل عبد الرحمن في أواخر شهر تموز الماضي، مع طفل اخر وهو معاذ أبو ربيع من بيت لاهيا مصاب من جراء قذائف الجيش الاسرائيلي عن طريق جمعية إغاثة أطفال فلسطين ويتم معالجته حاليا في مدينة شيكاغو وحيث خضع الى حد الان الى عمليتين جراحيتين لتخفيف نسبة العيوب بالجمجة.

تهدف جمعية إغاثة أطفال فلسطين تقليل معاناة الشعب الفلسطيني لما حصل له من جراء الجيش الاسرائيلي وتعمل حاليا جاهدة لاتمام معاملات سفر اطفال من الضفة الغربية لتلقي العالج المناسب لهم في الولايات المتحدة التي لا يمكن توفرها هنا.

يقيم الطفل عبد الرحمن حاليا مع عائلة مستضيفة في ولاية اطلنطا، ويتم مرافقة الطفل من قبل متطوعيين من جمعية إغاثة أطفال فلسيطين بالولايات المتحدة لتخفيف معاناة وآلام الطفل.