الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت تعقد ورشة حول مشروع " المدرسة صديقة للطفل"

نشر بتاريخ: 10/08/2010 ( آخر تحديث: 10/08/2010 الساعة: 14:28 )
سلفيت- معا- عقدت مديرية تربية سلفيت ورشة عمل تنشيطية في مدرسة ذكور سلفيت الصناعية، شارك فيها 20 من المديرين والمرشدين التربويين والمنسقين الصحيين في المدارس التي ستنفذ مشروع "المدرسة صديقة للطفل" مع بداية العام الدراسي القادم.

وتمحورت الورشة حول كيفية بناء الخطط المدرسية الخاصة بعملية تنفيذ المشروع، بشكل يراعي الإمكانات المتاحة وآليات متابعته من قبل مدير المدرسة ولجنة المديرية.

يُذكر أن مشروع "المدرسة صديقة للطفل" ينفذ من خلال وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع "اليونيسيف"، ويهدف إلى تعزيز دور الطالب ومشاركته في العملية التعليمية، وتوفير البيئة الصحية الآمنة الخالية من العنف، وجعل المدرسة صديقة للمعلم، كما يهدف إلى إكساب المدرس المهارات الحياتية لتقديمها للطلبة باستخدام طرق التعلم النشط، وإشراكه في اتخاذ القرارات.

وفي كلمة له خلال تفقد الورشة، أكد مدير تربية سلفيت رفيق سلامة على أهمية المشروع في خدمة التحصيل الدراسي، وتحسين نوعيته، لافتا إلى دور تحسين البيئة المدرسية بمرافقها المختلفة في خلق جو ايجابي محبب لكافة العاملين داخل المؤسسة التربوية، مما يحفزهم على البذل والعطاء وتفعيل دور كل منهم.

ودعا مدراء المدارس إلى خلق آليات تواصل فاعل مع المعلمين والطلبة وأولياء الأمور لكي يتم تحقيق الغايات التربوية المنشودة.