الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في مخيم شعفاط حول رفع مستوى الوعي الأسري

نشر بتاريخ: 10/08/2010 ( آخر تحديث: 10/08/2010 الساعة: 15:12 )
القدس- معا- نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط شمال مدينة القدس، ورشة عمل حول" رفع مستوى الوعي لدى الأسرة الفلسطينية" وذلك بالشراكة مع وكالة الغوث الدولية لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" ضمن برنامج النوع الإجتماعي الذي تنفذه الوكالة بالشراكة مع مراكز نسوية بالضفة الغربية والقدس".

وتحدثت هيا رزق المساعدة التقنية في وكالة الغوث لمنطقة القدس، أمام حشد من سيدات مخيم شعفاط " حول الأسس السليمة التي يجب توفرها داخل الأسرة وتربية الأبناء وكذلك العلاقة مع الشريك، والشريكة، مشددة" على أهمية وجود اسلوب الحوار والتفاهم كونهما أساس لبناء أسرة قادرة على مواجهة التحديات وضغوطات الحياة ومتطلباتها".

وركزت على ضرورة تعليم الأبناء من كلا الجنيسين وعدم التمييز بين الذكر والأنثى حتى على مستوى التعليم، مضيفة " يجب توجيه الأبناء مهنياً في إختيار التخصص المناسب لبناء مستقبل حياتهم، ومطلوب على مستوى الوظائف المهنية الصناعية".

وأكدت رزق على "أهمية عدم تزويج الفتيات القاصرات والتسلح بالعلم كونه يشكل ركيزة أساسية في التأثير إيجابيا على الحياة الأسرية والمجتمع بشكل عام".

وشهدت الورشة تفاعلا وتجاوبا من قبل المشاركات في حين أكدن على أن هناك حاجة ملحة لمثل هذه الورشات لتغذية الوعي لدى المرأة على صعيد التعامل مع الأسرة والبيئة المحيطة، فيما أجابت رزق على العديد من اسئلة واستفسارات الحضور".