الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الهلال الأحمر الماليزي يزور الهلال الأحمر في غزة

نشر بتاريخ: 10/08/2010 ( آخر تحديث: 10/08/2010 الساعة: 14:30 )
غزة- معا- استقبلت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بغزة، وفدا كبيرا من الهلال الأحمر الماليزي، يتكون من 67 شخصا برئاسة داتو حجي عبد العزيز بن عبد الرحيم، الذي يعمل ممثلا لرئاسة الوزراء في بلاده.

وخلال حفل الاستقبال توجه د. خليل أبو الفول بالشكر والتقدير باسم رئيس الجمعية د. يونس الخطيب لحكومة ماليزيا الموحدة والشعب الماليزي الشقيق على ما يقدموه من مساعدة ودعم للجمعية والشعب الفلسطيني.

وقدم أبو الفول للوفد شرحاً بالصور حول ظروف الحرب التي جرت على غزة وما تعرضت له منشات الجمعية من دمار وخراب لا تزال أثاره ماثلة للعيان حتى الآن.

من جانبه أكد عبد العزيز بن عبد الرحيم إلى أن الزيارة ستستمر لمدة عشرة أيام وهدفها، مشاركة الشعب الفلسطيني بمعاناته خلال شهر رمضان والوقوف إلى جانبه سواء من خلال الكادر الطبي الذي يضم 30 شخصا مابين طبيباً وممرضاً يمثلون عدة تخصصات مختلفة سيتم توزيعهم على مستشفيات الجمعية أو من خلال فريق الإغاثة الذي سيقوم بتوزيع الهدايا والألعاب على الأطفال علاوة على توزيع طرود غذائية للأسر المحتاجة.

وكان الوفد الماليزي قد وصل في ساعة متأخرة من مساء أمس عبر معبر رفح البري، حيث كان في استقباله عمر العزايزة المدير الإداري للجمعية في محافظات غزة ود. خليل أبو الفول مديرا لوحدة مواجهة الكوارث ود. بشار مراد مدير الإسعاف والطوارئ في محافظات غزة.

وتعتبر هذه الزيارة هي الثانية خلال شهر وتأتي كثمرة للزيارة التي قام بها رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني د. يونس الخطيب إلى ماليزيا في شهر نيسان أبريل وبحث خلالها سبل تعزيز التعاون بين الجمعيتين، كما التقى خلال الزيارة بسيدة ماليزيا الأولى روزما منصور.