الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحرار: تمديد الاعتقال الإداري لأربعة أسرى

نشر بتاريخ: 10/08/2010 ( آخر تحديث: 10/08/2010 الساعة: 15:12 )
نابلس- معا- أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، انه تم تمديد اعتقال الأسير عبد الحافظ غيظان رئيس المجلس القروي لقرية قبيا قضاء رام الله لمدة 6 شهور أخرى.

وأوضح أحرار أن الأسير غيظان أمضى في سجون الاحتلال أكثر من خمس سنوات.

وأضاف المركز أنه تم تمديد الاعتقال للأسير لؤي محمد غيث من محافظة الخليل بأربعة شهور أخرى، مشيرا إلى أن غيث أمضى في سجون الاحتلال عدة سنوات من قبل.

وذكرت المصادر إلى أنه تم تمديد الاعتقال للأسير عبد الفتاح العملة من بلدة بيت أولا قضاء الخليل لمدة 4 شهور اخرى، ومن الجدير ذكره ان العملة كان قد اعتقل ثلاث مرات لدى سلطات الاحتلال.

وفي نفس السياق تم تمديد الاعتقال للأسير حمزة جبرين حويلس 23 عاما من محافظة الخليل لفترة 4 شهور اخرى، وهذا التمديد هو الثالث للأسير، واعتقل مرتين وأمضى خلالها أكثر من 17 شهراً حتى الآن، ويشار إلى أنه طالب في جامعةً الخليل.

وأشار المركز الحقوقي بأن سلطات الاحتلال قامت ايضا بتمديد الاعتقال للأسير زكي محمد حسين عامرية من بلدة كوبر قضاء رام الله أربعة شهور أخرى وللمرة الثانية على التوالي، بعد انتهاء حكمه.

يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قامت بنقل الأسير عامرية من سجن النقب إلى سجن عوفر، حيث قاموا هناك بإعطائه قرار التمديد.