الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي جبل النار يحتفل باختتام أنشطته لهذا الصيف

نشر بتاريخ: 10/08/2010 ( آخر تحديث: 10/08/2010 الساعة: 16:12 )
نابلس- معا- اختتم نادي جبل النار نشاطاته لهذا الصيف بحفل شهدته مدرسة الكندي في نابلس بحضور محافظ نابلس جبرين البكري ونائب مدير الشرطة في المدينة، بالإضافة إلى ممثل وزارة الشباب والرياضة فتحي خضر وممثلي مديرية الشباب والرياضة في المحافظة وممثلي القوى والفصائل الفلسطينية وأعضاء من لجنة أقليم حركة فتح وزاهي عنبتاوي مدير مصنع الأرز ونضال زعتر مدير مصنع الزهراء للمواد التموينية، وعامر طوقان مدير شركة زين ديزاين للدعاية والاعلان، وعدد من الشخصيات الاعتبارية في المدينة،وأعضاء الهيئة الإدارية لنادي جبل النار وذوي الأطفال المشاركين.

وقد اشتمل الحفل على مجموعة من الفقرات التي تمثل انجازات الأطفال خلال العطلة الصيفية في المعسكرات المختلفة مثل معسكر أصالة ومعسكر أشبال الأقصى والشرطي الصغير.

وشكر محافظ مدينة نابلس جبرين البكري نادي جبل النار على جهوده الكبيرة في خدمة الشباب والاطفال في المدينة، وأكد في كلمته اكّد على وقوفه بجانب نادي جبل النار الذي توقع استمراره بقوة بفضل الانشطة والمتطوعين الموجودين فيه ودعا الى توحيد جهود الاندية المختلفة في المدينة على الصعيد الرياضي ليخرجوا بفرق مميزة لمدينة نابلس.

واختتم الحفل بتوزيع الشهادات على الطلبة المشاركين, إضافة إلى تكريم متدربي وحدة تكنولوجيا المعلومات والمركز الإعلامي والذي يزيد عددهم عن العشرين بالاضافة الى تكريم اكثر من 130 من متطوعي النادي.

وقد شهد نادي جبل النار صيفا حافلا بالنشاطات والدورات والفعاليات التي هدفت بمجملها لخرط الأطفال بمجتمعهم وزيادة وعيهم وإدراكهم المستقبلي، وقد أوضح ضرار طوقان رئيس نادي جبل النار في كلمة له أن نشاطات وفعاليات نادي جبل النار جاءت لتسد وقت فراغ الأطفال بما هو مفيد مضيفا: "هذه النشاطات بمجملها جاءت لمساعدة الأطفال للتفريغ النفسي من خلال نشاطات مختلفة سواء أكان من خلال معسكر أصالة أو الشرطي الصغير أو معسكر أشبال الأقصى واستطعنا أن نبني البسمة على وجوه الأطفال لا لشيء فقط لخدمة المجتمع".

من بين هذه النشاطات معسكر أصالة الذي قدم دورات تدريبية استمرت من الأول من تموز وحتى الخامس من الشهر الحالي وذلك بمساعدة متطوعي النادي من كافة الأقسام وتعليقا على ذلك يقول عوني الدنبك عضو الهيئة الادارية للنادي " تلقى الأطفال دورات في القيادات الشابة والاتصال والتواصل، والقيادة والريادة وإدارة الوقت والتفكير الإبداعي والانتماء والمواطنة, ومهارات الحاسوب واستخدام الانترنت وفن التصوير الثابت, وحلقات التفريغ النفسي, إضافة إلى رحلات ترفيهية وتثقيفية بعنوان اعرف بلدك لرام الله والخليل وبيت لحم.

ويضيف الدنبك " التزام الأطفال بنشاطات المعسكر المختلفة نتيجة محبتهم لها ساعدنا في تعزيز قدراتهم ما اثر ذلك على شخصيتهم التي أكد أهالي الأطفال أنفسهم أنها تغيرت للأقوى والأفضل ".

وقد عبر الطفل عدنان حرز الله (15) عاما احد المشاركين بمعسكر أصالة عن فرحته قائلا: " أنا سعيد لانضمامي لهذا المعسكر الناجح لأنه أضاف لي الكثير, تعلمت الكمبيوتر ومهارات استخدامه والانترنت كذلك, وكيفية التعامل مع الناس, وتعرفت على أشخاص جدد ".

أما مجدي رمضان (15) عاما فعقب: "أنا استفدت كثيرا من معسكر أصالة خاصة أنني من بلد آخر من تل , تعرفت على أناس جدد, وتعلمت فنون المراسلة الالكترونية ومهارات استخدام الحاسوب, وتفاعلنا مع النشاطات المختلفة وخاصة التصوير الثابت, الذي فرحت كثير بكوني استطيع الآن أن احمل كميرا وأصور أي مشهد أريد بعد هذه الدورة التي حصلت عليها ".

وأكدت أسيل اسكندر ابنة ( 14) عاما على استفادتها من معسكر أصالة في تعزيز قدراتها وتقوية شخصيتها قائلة " تعلمت من المعسكر كيفية الاعتماد على نفسي , وإبداء رأيي دون خوف أو تردد, وكيف يمكن أن أكون قائدة في مجتمعي, واستمتعت بوجود أشخاص من خارج النادي قدموا لنا أشياء جديدة , بالإضافة إلى برامج في الكمبيوتر لم أكن اعرفها مثل الإكسل, والبوربوينت, وغيرها من البرامج ".

وفي نفس السياق شكر شاهين سلامة أحد متطوعي المركز الإعلامي في نادي جبل النار بطلاب معسكر أصالة قائلا:" الطلاب كانوا مميزين ومتعاونين, واستفادوا من الدورات التي حصلوا عليها, قدمت لهم دورة في التصوير وكانوا متحمسين لها فتعلموا فنون التقاط الصور بطرق جميلة, وبالتزام عال من قبلهم ".

من جهة أخرى يقول عبد الهادي بشير عضو هيئة إدارية ومسؤول دائرة الشباب في العمل التطوعي ومدير معسكر أشبال الأقصى " المعسكر جاء للترفيه عن الأطفال, سواء بالرسم أو باللعب أو بالغناء, حيث رسم الأطفال كثير من اللوحات التي تعبر عنهم, ودعونا الأهالي لهذا الحفل من اجل أن يروا انجازات أبناءهم وما حققوه خلال العطلة الصيفية ".

أما محمد صوان عضو الهيئة الإدارية ومسؤول دائرة الطلائع والطفولة يعقب "معسكر أشبال الأقصى هو المعسكر التاسع وشارك فيه أكثر من 70 طفلا وكانت به زوايا تعليمية وكتابة إبداعية وأشغال يدوية, والعاب ومسرح إضافة إلى تدريبات الكشافة وما نراه اليوم عبارة عن مجهود عشرين يوم, اليوم تتوج انجازات المعسكر إضافة إلى معرض فني تظهر فيه كل انجازات الطلاب لهذا الصيف".

يذكر ان هذا الحفل الختامي كان برعاية شركة مصنع الزهراء للأدوات الغذائية وشركة زين ديزاين وشركة الارز.