الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زنيد يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لبحث الوضع العام بالخليل

نشر بتاريخ: 10/08/2010 ( آخر تحديث: 10/08/2010 الساعة: 16:31 )
الخليل- معا- ترأس القائم بأعمال محافظ الخليل د. سمير أبو زنيد الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة، وتم مناقشة الوضع العام لاسيما الوضع السياسي والتعليمي والاقتصادي والصحي والأمني وأمور السلامة العامة ومناقشة التجهيزات والتحضيرات لاستقبال شهر رمضان المبارك.

د. أبو زنيد رحب بداية الاجتماع بأعضاء المجلس ناقلا لهم تحيات الرئيس محمود عباس، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، كما وأطلعهم على أزمة المياه في المحافظة وما الإجراءات التي تتبع لحل هذه الأزمة.

وطرق للحديث عن انجازات لجنه السلامة العامة بالمحافظة والقرارات التي اتخذت لاسيما المتعلقة بحرق الخردة لاستخدام المعادن وموضوع الكلاب الضالة والمفرقعات والأعيرة النارية وإصدار التراخيص عن البلديات للمباني العالية كالتجمعات التجارية أو السكانية.

وتحدث ابو زنيد أيضا عن الاستغلال الذي يحدث من قبل بعض التجار خلال شهر رمضان من حيث التلاعب في أسعار المنتجات وتسويق المنتجات الفاسدة مؤكدا على دور لجنه حماية المستهلك بهذا الخصوص ودور لجنه السلامة العامة والتي تضم وزارة الاقتصاد الوطني ومديرية الصحة والزراعة والبيطرية والضابطة الجمركية برئاسه المحافظة، للعمل على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع للتفتيش وعمل جولات صباحية ومسائية على كافه المصانع وأماكن الإنتاج وتتكون اللجنة من (40) مفتشا وفي حال ضبط أي مخالفة سيتم تحويل المخالف إلى النيابة العامة والقضاء.