السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع لتنظيم السوق الداخلي في قلقيلية خلال شهر رمضان

نشر بتاريخ: 10/08/2010 ( آخر تحديث: 10/08/2010 الساعة: 18:12 )
قلقيلية - معا - أوصى مشاركون بضرورة تكثيف المراقبة والمتابعة للسوق المحلي خلال شهر رمضان المبارك جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة تنظيم السوق الداخلي ولجنة السلامة العامة اجتماعها الأول في مقر محافظة قلقيلية، تحت عنوان " اجعل فطورك من خير بلادك" والذي يهدف إلى متابعة السوق المحلي خلال شهر رمضان المبارك.

وشارك في الاجتماع : محمد أبو الشيخ مدير الصحة والبيئة في محافظة قلقيلية، النقيب حسام مشاقي مدير الضابطة الجمركية / قلقيلية، م. زياد عبد الرحمن وزارة الاقتصاد الوطني، نقيب / محمد قدومي و م. معين اشتيوي مديرية الشرطة، د. وائل غرابة مديرية البيطره، عادل ملحم مديرية الزراعة، م. عمار غانم مديرية الصحة .

وناقش المجتمعون أهمية المتابعة المباشرة للسوق المحلي خلال شهر رمضان وذلك من خلال مراقبة المحال التجارية، و مراقبة الأسعار بما يتماشى وأثمانها الحقيقية في السوق، وإشهار التسعيرة ، ومكافحة منتجات المستوطنات، كما نوقش خلال الاجتماع أهمية إشعار المواطن بالأمان وذلك من خلال إشعار المواطنين بجودة المواد التموينية ، وصلاحيتها .

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على برنامج الجولات الميدانية واليومية خلال الشهر الفضيل للمحال التجارية والسوق الداخلي في محافظة قلقيلية، والتجمعات المختلفة على جميع القطاعات التجارية بشكل عام، وأن تبقى كل وزارة على نشاطها اليومي وتنفيذا لقرارات الوزارة ذات العلاقة، وأن تقوم اللجنة بالجولات المسائية ومتابعة ملاحظات الوزارة ذات العلاقة خلال الجولات الصباحية، وأن يكون هناك اجتماع أسبوعي لتقييم الوضع العام .وسيتم تحويل كل مخالفة إلى المقتضى القانوني.