الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الحق في اللعب تختتم سلسلة من ورشات العمل لمديريات التربية

نشر بتاريخ: 10/08/2010 ( آخر تحديث: 10/08/2010 الساعة: 22:08 )
نابلس - معا – رندة الشلة - اختتمت مؤسسة الحق في اللعب سلسة من ورشات العمل المختلفة ضمن مشروع الرياضة واللعب من اجل حل الصراعات وتعزيز السلام , ، وذلك بمشاركة 96 أستاذ ومعلمة ، من مديرية بيت لحم ، ومديرية الخليل ، ومديرية جنوب نابلس , ومديرية قلقيلة , ومديرية رام لله ومديرية ضواحي القدس .

حيث احتوت ورش العمل على تدريبات رياضية ومواضيع نظرية تثقيفية تهدف إلى تنمية مهارات الطلاب في حل الصراعات والنزاعات والتخلص منها من خلال الارتقاء بالوعي بالسلوكيات السليمة في إطار التوجيه بثقافة صحية رياضية الآمنة ،
كما وتضمنت ورش العمل تدريبات رياضية في العاب كرة السلة والطائرة والقدم واليد لمجموعة من معلمي التربية الرياضية .

وأشار عدد من المعلمين والمعلمات إلى الدور الفعال لمثل هذه الورش التي تنمي المهارات الحياتية الايجابية لدى الأطفال بالإضافة إلى الدور التنموي الذي يتيح للطفل فرصة المشاركة في أنشطة لا منهجية تعود عليه بالفائدة الايجابية من خلال التعبير عن رأيه وصقل شخصيته وإبراز دوره القيادي في المجتمع .

وشددت السيدة غادة رباح مديرة مؤسسة الحق في اللعب على ضرورة رفع مستوى الوعي لدى الأطفال بحقهم في المشاركة الفعالة في بناء هذا المجتمع من خلال التعبير عن ذاتهم , وتحقيق رغباتهم وميولهم .
واختتمت السيدة رباح بالإشادة إلى جهود المعلمين والمعلمات داخل مؤسساتنا التعليمية , والدور الذي يمتلكوه في بناء شخصية الأطفال رغم كل التحديات التي يواجهونها .