الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تهددبعدم التعاون مع لجنة التحقيق الدولية في الهجوم على"الحرية"

نشر بتاريخ: 10/08/2010 ( آخر تحديث: 10/08/2010 الساعة: 21:18 )
بيت لحم- معا- ردا على نفي الامين العام للامم المتحدة بان كي مون حول تعهد الامم المتحدة سرا بعدم التحقيق من جنود اسرائيليين هددت الحكومة الإسرائيلية بالانسحاب من اللجنة الدولية المختصة بالتحقيق في الهجوم على أسطول الحرية ووقف التعاون معها وفقا لما اوردته صحيفة معاريف الناطقة بالعبرية في عددها الصادر اليوم " الثلاثاء" .

ورغم وصول ممثل اسرائيل في اللجنة الى نيويورك استبعدت صحيفة معاريف ان يشارك في جلستها الافتتاحية التي ستعقد اليوم في ضوء الخلافات المستجدة حول دور اللجنة .

ونقلت الصحيفة عن نتنياهو قوله ان إسرائيل لن تتعاون مع أي لجنة تطلب التحقيق مع الجنود الاسرائيليين فيما يتعلق بموضوع اسطول الحرية .

وكانت اسرائيل قد قبل فترة وجيزة موافقتها المبدئية على الاشتراك والتعاون مع لجنة التحقيق الاممية التي لن تحقق مع الجنود الاسرائيليين وستكتفي بالتحقيق في الظروف والملابسات التي احاطت بعملية الاسطول وفقا للمفهوم الاسرائيلي للجنة التحقيق الدولية الا ان نفى باكي مون يوم امس " الاثنين " وجود أي اتفاق مع اسرائيل يحول دون التحقيق مع الجنود الامر الذي استقبلته اسرائيل بصدمة مدعية بان الامين العام للامم المتحدة خرق الاتفاق المسبق الذي ابرم بينه وبين نتنياهو .