الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي بقلقيلية تعقد اجتماعا لمناقشة الأوضاع السياسية

نشر بتاريخ: 11/08/2010 ( آخر تحديث: 11/08/2010 الساعة: 11:06 )
قلقيلية- معا- عقدت قيادة فرع جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة قلقيلية اجتماعا لها في مقر الجبهة بمدينة قلقيلية بحضور عضو المكتب السياسي حكم طالب وعضو اللجنة المركزية محمد عدوان وأمين سر الفرع رأفت مشعل.

واستعرض الاجتماع الأوضاع السياسية والتنظيمية والنقابية وناقش مستجدات الأوضاع في الساحة الفلسطينية وما يمارس من ضغوطات على القيادة الفلسطينية للذهاب نحو المفاوضات المباشرة.

أكد طالب خلال الاجتماع انه لا مفاوضات في ظل الاستيطان وفي ظل إجراءات عزل وتهويد القدس ولا يمكن القبول بان تكون المفاوضات غطاء للممارسات والإجراءات الاحتلالية، مشددا على ضرورة توفير شروط العملية السياسية ومرجعية المفاوضات والسقف الزمني وان تكون هناك ضمانات واضحة قبل الذهاب إلى أية مفاوضات.

ودعا طالب القوى والفصائل الفلسطينية للخروج من حالة المراوحة في المكان والضغط بكل إمكانياتها لإنهاء الانقسام وطي ملفه الأسود واستعادة الوحدة الوطنية باعتبارها صمام الأمان لتحقيق أهداف وتطلعات شعبنا وحماية الثوابت الوطنية الفلسطينية، مطالبا حركة حماس بالتوقيع على وثيقة المصالحة الفلسطينية الفلسطينية والكف عن التهرب من استحقاقات المصالحة الوطنية الفلسطينية، مؤكدا أن المستفيد الوحيد من استمرار حالة الانقسام هو الاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته ومخططاته وسياساته.