الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السلطة تفرج عن محاضري النجاح والمقالة تفرج عن عشرات المعتقلين

نشر بتاريخ: 11/08/2010 ( آخر تحديث: 11/08/2010 الساعة: 16:36 )
نابلس- غزة- معا- افرجت السلطة الفلسطينية اليوم الاربعاء عن 8 محاضرين من جامعة النجاح الوطنية بنابلس بعد عدة ايام على اعتقالهم، فيما افرجت الحكومة المقالة عن عشرات المعتقلين في سجونها.

واكد تيسير فتوح المفتش العام لمراكز الاصلاح والتأهيل لسجون السلطة الفلسطينية ان جهاز المخابرات اطلق سراح 8 محاضرين من جامعة النجاح الوطنية.

ونفي فتوح نفيا قاطعا ان يكون اي من المحاضرين قد تعرض للتعذيب او انتهاك لحقوقه القانونية والانسانية داخل السجون الفلسطينية لاسيما وان موعد زيارة الصليب الاحمر لهم كانت بتاريخ 5-8-2010.

وطالب فتوح بعض وسائل الاعلام بتوخي الدقه والحذر في نقل المعلومت لاسيما وان المحاضرين لم يتعرضوا للتعذيب.

المقالة تفرج عن عشرات المعتقلين

وأثنى وزير العدل بالحكومة المقالة محمد فرج الغول بمكرمة رئيس وزراء الحكومة المقالة إسماعيل هنية بالإفراج قرابة 100 معتقل على خلفية أمنية وجنائية من سجن أنصار وباقي السجون التابعة للمقالة في غزة بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وقال الغول خلال مؤتمر صحفي عقد في مجمع أنصار بمشاركة وزير الداخلية بالمقالة فتحي حماد"إن هذه المكرمة تأتي بصورة دورية بعد رفع المكشوفات وعرضها على مجلس الوزراء" مؤكدا عدم وجود معتقلين سياسيين.

من جهته طالب وزير الداخلية بالحكومة المقالة فتحي حماد، السلطة برام الله أن تنهي الاعتقال السياسي، قائلا:"قدمنا من اجل المصالحة وانهينا الاعتقال السياسي".