الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شارك يعقد ورشة لعرض فيلمين وثائقيين حول معاناة الشباب

نشر بتاريخ: 11/08/2010 ( آخر تحديث: 11/08/2010 الساعة: 13:17 )
غزة- معا- عقد منتدى شارك الشبابي ورشة لعرض فيلمين وثائقيين ضمن مشروع "We Are Here" بحضور عدد من المؤسسات المحلية والإعلامية والمخرجين والطلاب والخريجين المشاركين في المشروع الممول من "Action Aid" وذلك في مقر المنتدى بغزة.

وشمل العرض فلم "إقدام بلا أقدام" والذي يتحدث عن احد المصابين جراء القصف الإسرائيلي ولكن من وجهة نظرا ايجابية مرسومة بالأمل، أما الفلم الثاني فهو فلم "حروف مقيدة" والذي يتحدث عن احد الشعراء الذين اثر الاحتلال والحصار الإسرائيلي على شعرهم فلم يعد يقيد الحركة فقط بل أيضا امتد ليقيد الكلمة.

وتحدثت منسقة الشروع سميحة السبع عن طبيعة المشروع والأنشطة والتدريبات التي تضمنها مؤكدة على اهميه هذا النوع من المشاريع والتى تعنى بالشباب وقدراتهم واعطائهم المساحة للتطبيق العملي وهو ما يفتقده الطالب داخل الجو الأكاديمي الذي يعتمد على الجانب النظري في غالبية مناهجه الدراسية.

وأوضحت السبع أن الورشة هي احد مخرجات دورة اخراج افلام وثائقية حيث تم إنتاج الفلمين بأيدي المتدربين الذين شاركوا في الدورة التدريبية، وتخلل الورشة مناقشة الفلمين حيث ثمن المشاركين على دور المنتدى في تعزيز مشاركة الشباب بالمجتمع وتطوير مهاراتهم المهنية.

وفي نهاية الورشة تم توزيع نسخة من الأفلام على الحضور، كما قام كل من منسق المشروع والمخرج سعود مهنا بتوزيع شهادات الدورة على المتدربين الذين حصلوا على تدريب في إخراج الفيلم الوثائقي.