الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زنيد: تجار الخردة يخربون البيئة والغرامة عشرة دنانير

نشر بتاريخ: 11/08/2010 ( آخر تحديث: 11/08/2010 الساعة: 19:28 )
بيت لحم- معا- دعا د.سمير أبوزنيد القائم بأعمال محافظ الخليل الى ضرورة تشديد العقوبات على تجار الخردة والنحاس بحجم الضرر الذي يحدثه هؤلاء الناس والذي لايعود بالضرر على بلدة اذنا فحسب بل على المناطق المجاورة منها.

المواطن أنور عوض ومن خلال البرنامج الإذاعي "على الطاولة" وصف لنا البلدة جراء حرق النفايات ورميها في الأراضي الزراعية والشوارع وبجانب المدارس ليلا حتى يصعب التعرف على مرتكبي هذه الحرائق.

من جهته طالب د.أبو زنيد بلدية اذنا بتزويدهم بأسماء كل المتورطين والذين لديهم يد بهذه الحرائق، موضحا ان المواطن تقع على عاتقه مهمة مراقبة عمل المؤسسات وغيرها الحكومية وحتى المدراء والمسؤولين.

واعتبر د.أبو زنيد أن هذه الحرائق التي يتسبب بها التجار ما هي الا سرقات لممتلكات المواطنين وناشد القضاء باتخاذ اجراءات رادعة بحق تجار الخردة وعدم الاكتفاء بغرامة لاتزيد عن عشرة دنانير أوعشرين دينار كحد أقصى للحد من الاعتداء على المحاصيل الزراعية والبيئة وصحة الانسان.

وأضاف المواطن أنور أن المستفيد الاول هم أصحاب رؤوس الأموال والمستوطنات التي تقوم بطرح هذه المخلفات لاعادة تصنيعها في اسرائيل.

وطلب د.أبو زنيد من المواطن انور بالتوجه للجنة السلامة العامة لتقديم شكوى من أجل متابعة قضية حرق الخردة من قبل البلدية والشرطة والأجهزة المعنية لوقف هذه الظاهرة.