الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة الجهاد تدعو لوضع حد لازمة الكهرباء والغلاء

نشر بتاريخ: 11/08/2010 ( آخر تحديث: 11/08/2010 الساعة: 14:52 )
غزة- معا- طالبت حركة الجهاد الإسلامي كافة المسئولين والمعنيين برفع الأعباء عن الشعب الفلسطيني والحد مما اسمته الأزمات المتلاحقة بحقه داعية إلى وضع حدٍ لأزمة الكهرباء المتفاقمة، ومحاربة الغلاء والاستثمار الفاحش على حساب المعاناة والحصار.

ودعت حركة الجهاد الاسلامي في بيان وصل "معا" نسخة منه: "أبناء الشعب الفلسطيني للتضامن والتلاحم فيما بينهم وإعلاء قيم التسامح والتكافل والوحدة، وتناسي الخلافات ورص الصفوف والإقبال على الصوم بنية تحقيق التقوى".

وشددت الحركة أن القضية الفلسطينية تحتاج اليوم إلى أيادٍ تبني ولا تهدم وإلى جهود مخلصة تصون العلاقات الاجتماعية وتصلح الأوضاع السياسية على أساس حماية الثوابت واستمرار مشروع التحرر الوطني والتصدي للعدوان والاستيطان والتهويد.

وقالت الجهاد:"إن استمرار المفاوضات والتسابق نحو إرضاء الإدارة الأمريكية لتحقيق مشاريع تصفوية للقضية الفلسطينية من خلال توسيع دائرة الانقسام والتشرذم يشكل تعارضا مباشرا مع جوهر الدعوة للمصالحة والوحدة"،محذرة من أن المفاوضات تعرض مصالح الشعب الفلسطيني وتسهم في تضييع حقوقه".

كما طالبت الحركة في البيان "بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين ووقف الملاحقات الأمنية والسياسية في الضفة وما نتج عنها من إغلاق للمؤسسات الخيرية" حسب البيان.