الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية النقاء تكرم طلبة الثانوية العامة في قلنديا

نشر بتاريخ: 11/08/2010 ( آخر تحديث: 11/08/2010 الساعة: 15:13 )
رام الله- معا- أحيت جمعية النقاء للتنمية المجتمعية / مخيم قلنديا أمس حفلاً تكريماً لمئة طالب وطالبة ممن انهوا امتحانات الثانوية العامة بنجاح في مخيم قلنديا.

وأعلن محمد عبد ربه الرئيس الفخري للجمعية خلال كلمته الافتتاحية عن شروع الجمعية في التحضيرات لبناء مدرسة ثانوية للبنات في منطقة قلنديا، وعن قرب الإنتهاء من التحضيرات للعرس الجماعي التي ستنظمة الجمعية قريباً.

وأشاد عبد ربه بالنجاح الذي حققه الطلاب والطالبات، رغم الظروف الصعبة والقاسية التي يعيشونها بسبب الاحتلال الإسرائيلي وممارساته على الأرض، وقال "طلابنا اليوم أثبتوا أنهم يستحقون التقدير، وأن أبناء هذا الشعب جديرون بحمل لواء العمل والمعرفة"، وأثنى على دور جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في دعم جمعية النقاء من خلال تنظيم دورات الإسعاف والطوارئ، واستضافتها لحفل التكريم.

وأكد عبد ربه على استمرار النقاء في العمل على تطوير القدرات القيادية للشباب، حيث حصلت الجمعية على المرتبة الأولى في القيادات الشابة عن طريق عضوه الجمعية يارا نعمان، والتوعية بمفهوم النوع الاجتماعي، وحقوق المرأة (بما يتلاءم مع قيمنا النبيلة)، ومحاربة الآفات الاجتماعية في منطقة القدس، لما لها من دور كبير في عملية التطور. وفي نهاية كلمته تمنى للطلاب الناجحين المزيد من التقدم والنجاح لخدمة وطنهم وشعبهم.

وأشاد ممثلو وزارة التربية والتعليم، وفعاليات ومؤسسات القدس، ومدارس الأيتام، بدور جمعية النقاء، وأثنوا على نجاح الطلاب، كما وشكروا المعلمين والمعلمات على الجهود التي بذلوا طيلة العام الدراسي 2009/2010، والتي توجت بزيادة ملحوظة في نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام.

وتخلل الحفل عدداً من العروض الفنية قامت بها فرق جمعية النقاء، وفي ختام الحفل قدم رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية الدروع التقديرية للهلال الأحمر الفلسطيني وكافة الشركات التي ساهمت وتساهم في دعم الجمعية، وللطلاب والطالبات الناجحين والناجحات.