الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يدعو الى مؤازرة أهالي الأسرى وأطفالهم خلال شهر رمضان

نشر بتاريخ: 11/08/2010 ( آخر تحديث: 14/08/2010 الساعة: 08:49 )
جنين- معا- دعا وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع كافة المؤسسات الحكومية والأهلية والجمعيات التعاونية واللجان الشعبية الى مؤازرة ومساندة عائلات الأسرى وأطفالهم خلال شهر رمضان المبارك الذي اعتبره شهر الرحمة والوحدة والمحبة وذلك وفاء للأسرى والأسيرات القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار أن وزارة الأسرى تنظم زيارات الى عائلات الأسرى خلال هذا الشهر الفضيل وبالتعاون مع كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية.

وأوضح في كلمته أن الأشهر القادمة في السجون ستشهد خطوات احتجاجية واسعة على ضوء سياسة الخناق والعقوبات المتسارعة التي تفرضها إدارة السجون على الأسرى في كافة مجالات حياتهم الإنسانية والمعيشية.

جاءت أقوال قراقع خلال احتفال مهرجان نظمته حركة الشبيبة الطلابية في الجامعة العربية الأمريكية في جنين وبحضور عدد كبير من الأسرى المحررين والشخصيات الرسمية والوطنية من المحافظة وعلى رأسهم الأسير المحرر أحمد أبو السكر والنائب جمال حويل وحسام خضر ونائل خليل وحسن عبد ربه ومهند جرادات وشكري سلمة وبحضور المهندس عبد الباري مسلم نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية ووفد من وزارة الأسرى من محافظة جنين.

وألقى عثمان أبو غربية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح كلمة اعتبر فيها أن ممارسات إسرائيل اتجاه المناضلين الأسرى تعد جزءا من سياسة التصعيد وإفشال أية حلول عادلة للصراع واستهتارا بالقانون الدولي ومواثيق الأمم المتحدة.

ووجه أبوغربية تحياته الى جميع الأسرى، مؤكدا العمل من أجل إطلاق سراحهم وأن قضيتهم تحتل سلم الأولويات السياسية لدى القيادة الفلسطينية مشيرا الى أن أي سلام عادل دون إطلاق سراح المعتقلين لا معنى ولا قيمة له لأن حرية الإنسان هي الأهم.

وألقى علي كميل منسق حركة الشبيبة في الجامعة كلمة أكد فيها أن هذا المهرجان يأتي كعهد ووفاء للأسرى والأسيرات في السجون وتأكيدا على الوقوف الى جانب حريتهم ومناصرتهم، وأن الشعب الفلسطيني لا يمكن لا أن ينسى ،أبناءه وبناته الأسرى الذين ناضلوا من أجل العدالة والحرية والدولة وحق تقرير المصير.

خلال المهرجان أحيت مجموعة من الفرق الوطنية فقرات فنية ملتزمة وهي فرقة أكاليل للتراث الشعبي وفرقة أمجاد للدبكة الشعبية وجوقة الجامعة والفنان علاء الجلاد.

وفي نهاية المهرجان تم تكريم عدد من الأسرى المحررين الذين قضوا سنوات طويلة داخل السجون.