الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكاديمية قبلان للكاراتيه تحتضن مدربي الشمال في يوم تدريبي مميز

نشر بتاريخ: 12/08/2010 ( آخر تحديث: 12/08/2010 الساعة: 13:46 )
نابلس - معا - استضافت أكاديمية قبلان للكاراتيه مؤخرا عشرات المدربين وحملة الأحزمة السوداء في يوم تدريبي مميز استمر ثلاث ساعات تبادل فيه المدربون وطلابهم الخبرات الفنية في فن الكاراتيه.

وابتدأ اللقاء بكلمه ترحيبيه ألقاها المدرب حسن عامر رئيس لجنة المدربين وعضو هيئة الاداره في اتحاد الكاراتيه الفلسطيني رحب فيها بالحضور وأثنى على استجابتهم لدعوة الاتحاد لهذا اللقاء،وقال إننا اليوم نعكف على تنفيذ سياسة الاتحاد التي تسعى لتطوير المدربين واللاعبين وصولا لمستوى فني رفيع.

وقدم المدرب عمر اشتيه ممثل(جمعية الكاراتيه التقليدية العالمية)في فلسطين مداخلة أكد فيها على أن مثل هذه اللقاءات هي التي تجمع الكفاءات والمدربين ومحبي هذا الفن وقال:(إذا كانت الكاراتيه تفرق بيننا فلا داعي لممارستها)،كما ودعا اشتيه للتواصل أكثر بين إدارة الاتحاد وقاعدته حتى تتحقق الوحدة داعيا المدربين إلى التعاون من اجل تحقيق أهداف الاتحاد.

وتحدث المدرب خالد عوده رئيس لجنة الاختبارات وعضو إدارة الاتحاد بكلمة طالب فيها المدربين بضرورة الالتزام بما تتضمنه تعاميم الاتحاد التي تقررها اللجان المختلفة بخصوص تنفيذ نشاطات الاتحاد المتعددة.

وابتدأ اللقاء التدريبي الذي استمر ثلاث ساعات متواصلة بفقرة الإحماء البدني التي قادها المدرب رمزي قوا ريق حيث ركز فيها على تمارين الخصر والظهر وعضلات العمود الفقري والمفاصل الهامة في الجسم.

وكانت الفقرة الثانية من نصيب المدرب عمر اشتيه حيث اشتملت على أهم الأساسيات في الكيهون،كثف فيها التركيز على تمارين دوران الخصر(الهب) أثناء أداء الحركات موضحا علاقة ذلك بالمستوى الفني لدى لاعب الكاراتيه وخاصة في أداء الكاتا والكوموتيه.

وأما الفقرة الثالثة فكانت للمدرب خالد عوده قدم فيها شرحا مفصلا حول أنواع الكوموتيه وأساليبه مركزا على الأنواع الثلاث(التينوسن،الجونيسن،والسينوسن)لما لها من أهميه في القتال حيث أنها تعتمد على الفطنة والانتباه الكبير والذكاء الشديد وخفة الحركة لدى لاعب الكاراتيه.

واختتم اللقاء المميز بالفقرة الأخيرة والتي قدمها المدرب(حسن عامر) قدم فيها شرحا تعليميا مفصلا حول كاتا هامه من كاتا الكاراتيه تسمى(مكيو نيدان) وأعاد فيها الشرح عدة مرات مركزا على أهم مفاصلها خاصة أنها تعتمد على جهد كبير كونها تشتمل على حركات التوازن والخفة وتعدد الاتجاهات والحركات المختلفة وكونها كاتا حديثه.

وفي نهاية اللقاء قدم المدرب عبد الإله العملة مدرب الأكاديمية الضيافة احتفاء باللقاء والضيوف وشكر الحضور على زيارة الأكاديمية.