الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية: طرفا الانقسام يستثمران أزمة الكهرباء في الصراع على السلطة

نشر بتاريخ: 12/08/2010 ( آخر تحديث: 12/08/2010 الساعة: 09:54 )
غزة- معا- دان عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية عماد أبو رحمة اعتداء أفراد الشرطة المقالة على المشاركين في الاعتصام السلمي الذي نظمته الجبهة مساء أمس بمدينة غزة احتجاجا على استمرار أزمة الكهرباء بالقطاع.

وأكد أن المواطنين الذين لبوا نداء الجبهة وتجمعوا للتنديد باستمرار أزمة انقطاع الكهرباء فوجئوا بأعداد كبيرة من أفراد الشرطة الذين حاولوا منعهم من التجمع قبل بدء الاعتصام، ومن ثم هاجموهم بشكل عنيف، ما أوقع العديد من الإصابات في صفوف المعتصمين.

ولفت إلى أن قيادة الجبهة وقبل تنظيم الفعالية تواصلت مع قيادة حركة حماس ووزارة الداخلية المقالة لعدة أيام، وعندما اصطدمت برفضهم لتنظيم هذه الفعالية، تمسكت بالحق الديمقراطي، الذي يكفله القانون الأساسي لجماهير الشعب وأصرت على تنفيذ الاعتصام، لتؤكد للجميع انحيازها لابناء الشعب وتبني قضاياه.

واتهم عضو مركزية الجبهة، حكومتي غزة ورام الله باستثمار أزمة الكهرباء وتوظيفها سياسيا في الصراع على السلطة، غير آبهين بمعاناة المواطن المتفاقمة وظروف حياته التي تزداد سوءً الأمر "الذي يحتم على الجماهير التحرك وإعلاء صوتها لتطالب بانهاء الانقسام وبالعمل على إنهاء هذه الأزمة التي طالت مناحي الحياة الفلسطينية كافة.