الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النادي الملكي يضم البرتغالي كارفالـيو رسمياً

نشر بتاريخ: 12/08/2010 ( آخر تحديث: 12/08/2010 الساعة: 13:02 )
بيت لحم - معا - وكالات - أعلن نادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم أمس، أن مدافع تشلسي الانجليزي الدولي البرتغالي ريكاردو كارفاليو سيوقع معه على عقد لمدة موسمين. واوضح النادي في بيان مقتضب على موقعه الرسمي في الانترنت «سيرتبط اللاعب مع ريال مدريد في الموسمين المقبلين».

وكان تشلسي اعلن الثلاثاء في بيان على موقعه في الانترنت انه توصل الى اتفاق مع ريال مدريد بخصوص انتقال كارفاليو الى صفوف النادي الملكي، دون الاعلان عن مدة وقيمة الصفقة، التي أشار الى انها متوقفة على نتيجة الفحص الطبي وموافقة اللاعب، وقال تشلسي في بيان على موقعه في الانترنت «تشلسي بإمكانه ان يؤكد أنه تم التوصل الى اتفاق مع ريال مدريد بخصوص انتقال ريكاردو كارفاليو الى صفوفه». وتابع النادي اللندني «يود تشلسي أن يشكر ريكي على السنوات الست التي قضاها في خدمتنا، ونتمنى له التوفيق في مسيرته الاحترافية في المستقبل».

وأوضحت الصحيفتان الاسبانيتان «آس» و«ماركا» أمس الاربعاء ان قيمة الصفقة لم يعلن عنها الناديان، لكنها في حدود ثمانية ملايين يورو. وسينضم كارفاليو (32 عاماً) الى مواطنه جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد حالياً الذي سبق ان دربه في بورتو البرتغالي وتشلسي. وأحرز كارفاليو مع مورينيو لقب مسابقة دوري ابطال اوروبا عام 2004 عندما كانا مع بورتو، علماً بأنهما توجا أيضاً بلقب مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي عام 2003 والدوري البرتغالي عامي 2003 و،2004 وانضم بعدها الى مورينيو مع تشلسي مقابل 20 مليون يورو، لكنه لم يعد من أعمدة خط الدفاع مع النادي اللندني الموسم الماضي، إذ خاض 18 مباراة فقط، واعتبره الاسوأ في مسيرته جراء تعرضه لاصابات مختلفة.

ولعب كارفاليو 210 مباريات مع تشلسي سجل خلالها 11 هدفاً، وتوج معه بلقب الدوري الانجليزي ثلاث مرات اعوام 2005 و2006 و،2010 وكأس الاتحاد الانجليزي ثلاث مرات اعوام 2007 و2009 و2010 وكأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة مرتين عامي 2005 و.2007 وكان كارفاليو اعتبر ان انضمامه الى مورينيو في ريال مدريد سيكون بمثابة «الحلم»، بعد ان لعب تحت اشرافه في ناديي بورتو وتشلسي. وقال كارفاليو (32 عاماً) «اذا حصلت على فرصة الانضمام الى ريال مدريد سأذهب سباحة أو ركضاً»، مضيفا «اللعب لريال مدريد بمثابة الحلم، وأنا اعتبره النادي الأفضل في العالم، ويلعب تحت اشراف أفضل مدرب في تاريخ كرة القدم». وتابع قلب الدفاع: «مع مورينيو اختبرت فترتين رائعتين في بورتو وتشلسي. أن أحصل على فرصة أخرى للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا معه في ريال مدريد سيكون أمراً مذهلاً».