الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة جاهزة لرمضان ومتطوعون على قلنديا لتنظيم السير

نشر بتاريخ: 12/08/2010 ( آخر تحديث: 12/08/2010 الساعة: 14:42 )
بيت لحم- معا- قال مدير عام المرور في الشرطة الفلسطينية المقدم وضاح عزامطة ان جهاز الشرطة على جاهزية كبيرة استعدادا لشهر رمضان.

واضاف ان اولويات الشرطة ستكون المساعدة والتسهيل للحد من الأزمات والاختناقات المرورية على مداخل المدن من خلال توزيع عناصرها على مفترقات الشوارع والطرقات لتنظيم حركة المرور في الفترات التي تشهد اكتظاظا بعد الظهر وقبيل الافطار.

وزارة المواصلات من جهتها رفعت شعار "ليكن شهر رمضان خاليا من الحوادث"، هكذا تحدث وكيل مساعد الشؤون الهندسية والفنية د.أكرم العواودة ومن خلال برنامج الاذاعي "على الطاولة" وجه رسالة لجميع السائقين بالتروي وعدم السرعة متحلين بالنظام والقوانين، مثمنا ثمن جهود الشرطة الفلسطينية الذين يوصلون الليل بالنهار لتطبيق قوانين المرور

في جانب اخر تحدث المقدم عزامطة عن الية تقليص الفترة العامل بها الشرطي لفترتين حتى يبقى الشرطي بحيويته ونشاطه ولايرهق بالوقوف طويلا تحت أشعة الشمس.

وفي السياق ذاته تحدث عزامطة عن أن الشرطة تسعى جاهدة قدر الامكان على تجاوز بعض المخالفات دون تحريرها مثل الوقوف المزدوج من أجل التخفيف على المواطنين وليس التخفيف من المخالفات.

وأكد العواودة أن الوزارة لن تتهاون مع من يخالف القانون وتحديدا على حاجز قلنديا من خلال عمل متطوعون سريون مهمتهم رصد أرقام المخالفين وهي خطة قدمتها الوزارة لتحسين الحالة المرورية وتجاوز كل الاختناقات حيث تتسابق المركبات وخاصة مركبات العمومي على حاجز قلنديا بخرق القانون والتفنن في ذلك عبر التجاوزات الخطيرة التي تتسبب في اختناقات تضاف على معاناة الناس الناتجة اصلا عن حاجز الاحتلال ومضايقاته وعليه ستحرر مخالفات رادعة لمن يظن ان لا قانون يحاسبه.

كما وستقوم الوزارة بتحويل الرخصة الورقية الموجودة في جيب السائق الى رخصة بلاستيكية ممغنطة ذات صفات عالية من الأمان.