الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد السلة : لا وجود للاعب الاجنبي في الدوري والكأس

نشر بتاريخ: 12/08/2010 ( آخر تحديث: 12/08/2010 الساعة: 20:33 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للاتحاد - عقد الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة اجتماعا له يوم امس بحضور رئيس واعضاء الاتحاد الفلسطيني ورئيس لجنة الحكام المركزية في نادي سرية رام الله الاولى وتم مناقشة العديد من القضايا اهمها:

• تثمين وشكر اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية على دعوته لفريق استوديانتس الاسباني لاجراء لقاءات دولية على ارض الوطن والمشاركة في افتتاح صالة الخليل الدولية والتي كانت مؤشر انطلاق لكرة السلة الفلسطينية، مقدرين جهوده الكبيرة في استضافة الوفد الضيف وحضوره الدائم في كافة المباريات .

• ناقش الاتحاد دعوة الفريق الضيف استوديانتس الاسباني لزيارة فريق نسوي فلسطيني لاسبانيا للقاء ودي دولي ، وقد تم تكليف المدرب نادر عليان والمدرب غسان نسطاس لاختيار اللاعبات اللواتي سيشاركن في هذا الفريق وقد اوكلت المهام لرئيس واعضاء لجنة المنتخبات لمتابعة تجهيز الفريق بالسرعة القسوة .

• ناقش الاتحاد الاشكالية التي حصلت بين الناديين الشقيقين سرية رام الله وارثوذكسي رام الله وقد تم تكليف لجنة من الاتحاد لجلسة توافقيه تضم الناديين لاعادة الوئام بين الناديين بعيدا عن الاحداث التي حصلت لبعض المشاركين في الاشكالية من الطرفين املين نجاح الاجتماع لاعادة المياه الى مجاريها وانهاء ذيول المشكلة .

• اعاد الاتحاد دراسة وضع اللاعب الاجنبي في الدوري الفلسطيني ودوري الكأس الحالي والذي كان قد نوقش في بداية الموسم الحالي عند اطلاق دوري الدرجة الممتازة فقد تكرر التأكيد بالاجماع على ان لا وجود لتسجيل أي لاعب اجنبي في الدوري الفلسطيني المقبل ودوري الكأس الحالية ،ولن يسمح لاي لاعب اجنبي بالمشاركة في الاستحقاقات المقبلة ، وذلك نزولا عند رغبة معظم الاندية المنتسبة للاتحاد وحرصا منا على انديتنا ولاعبينا والارتقاء بمستوياتهم بعيد عن حسابات الربح والخسارة .

• على اثر الاجتماع الذي عقد بين رئيس الاتحاد ورئيس اللجنة الاولمبية لاعداد اجندة الاتحاد للعام المقبل وفق محاور ثلاثة :
اولا: تطوير الكادر الاداري في الاتحاد والاندية المنتسبة.
ثانيا: عقد دورات للمدربين والحكام .
ثالثا: تنفيذا لاجندة الاتحاد الخاصة بالبطولات والانشطة شاملة الفئات العمرية وتجهيز المنتخبات للمشاركة في الاستحقاقات، فقد تم تكليف الدكتور بدر رفعت والاستاذ امجد صوافطة لاعداد خطة تطوير الكادر الاداري والمدربين لتقديمها في جلسة الاتحاد المقبلة لاقرارها كما تم تكليف رئيس لجنة الحكام المركزية لتقديم تصور لتطوير وصقل الحكام العاملين واقامة دورات تحكيمية للحكام الجدد قبل الموسم المقبل .

كذلك تم تكليف لجنة المسابقات ممثلة من محمد زيادة والاستاذ سالم سماعنة بتقديم تصور فعاليات الموسم المقبل لتحديد مواعيد انطلاق البطولات الرسمية، كما كلفت لجنة المنتخبات بقديم تصورات لاعداد المنتخبات للمشاركة في الاستحقاقات .

• ثمن الاتحاد جهود الاخوة في المحافظات الجنوبية والحراك السلوي الذي بدأ يجوب في كرة السلة في المحافظات الجنوبية وقد اقر الاتحاد بتقديم مبلغ 2000 دولار لفريق خدمات المغازي الفائز بكأس فلسطين للمحافظات الجنوبية وتقديم مبلغ 1000 دولار لفريق خدمات البريج وصيف البطل .

• اعتمد الاتحاد نتائج وتصنيفات الفرق بعد انتهاء دوري الدرجة الممتازة والاولى والثانية والثالثة والدوري النسوي وسيصدر الاتحاد كشفا بتصنيفات الفرق للدوري المقبل .

• ناقش الاتحاد موضوع تسجيل اللاعبين الفلسطينيين المحترفين بالخارج حيث يطلب من أي نادي يريد تسجيل أي لاعب لعب فلسطيني كمحترف خارجي تقديم بطاقته الدولية مع كشف تسجيله من اجل متابعة اجراءات تسجيله وفق الاصول شريطة ان لا يكون قد لعب في نفس الموسم .

•اقر الاتحاد تنظيم عدة بطولات للفئات العمرية الشباب والناشئين والاشباب وسيصار الى اعداد التعليمات لكل بطولة ومواعيد انطلاقها وعلى الاندية على تسجهيز لاعبيها من اجل المشاركة في هذه البطولة .

* اسرة الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ولجنة الحكام المركزية وكافة اللاعبين واللجان العاملة في الاتحاد يتقدمون بأحر التعازي والمواساة الى زميلهم الحكم نصر عورتاني وذلك لوفاة والده ، وان الله وان اليه راجعون.