الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات بيت لحم الرياضية تقود اعتصاما تضامنا مع الوطني

نشر بتاريخ: 12/08/2010 ( آخر تحديث: 12/08/2010 الساعة: 21:06 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - تداعت الفعاليات الرياضية في محافظة بيت لحم والخليل عند الساعة الرابعة من عصر هذا اليوم الى خيمة الاعتصام التي اقامتها اللجنة الفرعية في بيت لحم في ساحة كنيسة المهد ببيت لحم ، تضامنا مع لاعبي المنتخب الوطني الذين رفض الاحتلال الاسرائيلي السماح لهم بالمشاركة مع منتخب فلسطين امام المنتخب المورتاني .

فقد وصل الى خيمة الاعتصام العديد من الشخصيات الرياضية والاعتبارية يتقدمهم جورج غطاس نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم السابق، عبد الناصر الشريف مدير عام مديرية الشباب والرياضة في بيت لحم، سعدي حميدان رئيس اللجنة المساندة لاتحاد القدم في محافظة بيت لحم، و محمود خليفة عضو اتحاد كرة القدم، ورئيس نادي شباب الخليل الذي جاء على رأس عدد من الرياضيين اقلتهم حافلة من مدينة خليل الرحمن الى بيت لحم حاملين صور اللاعبين وحارس مرمى شباب الخليل شوبير الذي رفضت سلطات الاحتلال دخوله الى الضفة بعد مباراة المنتخب السوداني ولا زال عالقا في الاردن كما حضر رئيس نادي وواد النيص والعديد من رؤساء الاندية واعضاء الهيئات الادارية واللاعبين .

سعدي حميدان رئيس اللجنة المساندة لاتحاد القدم قال لوكالة معا ان هذه الفعالية التي نظمتها اللجنة المساندة في بيت لحم تأتي تضامنا مع منتخبنا الوطني الذي يزدادا نشاطا وحيوية يوما بعد يوم ويبدوا ان هذا اوعج المحتل فأخذ يزيد من العراقيل التي يضعها اماه وطالب حميدان رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الاسيوي بوضع حد لممارسات الاحتلال وطرد اسرائيل من الاتحاد الدولي حتى تزيل كل العراقيل التي تضعها امام الرياضة الفلسطينة .


أما جورج غطاس النائب السابق لرئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني فقال : ان اجراءات الاحتلال الاسرائيلي التي تحد من تطور الرياضة الفلسطينية ليس بالشيء الجديد علينا فمنذ بداية النشاط الرياضي بعد عام 1967 والاحتلال يحاول عرقلة الرياضي الفلسطيني بواسطة الحواجز المنتشرة في الضفة والقطاع ، وعدم السماح للاعبين بالتنقل بين الضفة والقطاع والخارج، وهذه الاجراءات بالتأكيد لها تأثير سلبي على تطور الحركة الرياضية الفلسطينية ومع هذا كله بقي النشاط الرياضي مستمرا وعلى جميع المستويات المحلية والاسيوية والدولية وكان لمنتخبنا جولات وصولات في الخارج.

وقال "انا لن انسى كيف قام الاحتلال بمنع عودة لاعبي غزة بعد مشاركتهم في بطولة غرب اسيا عام 2007 حيث بقي اللاعب محمود زينه في الاردن لاكثر من شهرين .

واكد ان هذه الاجراءات التعسفية من الاحتلال بحق رياضتنا الفلسطينية تطلب من جميع الرياضيين الوقوف بجانب منتخبهم من خلال وقوفهم مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم برئاسة اللواء جبريل الرجوب باعث الروح الى الرياضة الفلسطيمنية مشيرا انه على الاعلاميين لعب دور أكبر لاثارة الموضوع على جميع المستويات .

عبد الناصر الشريف مديرعام مديرية الشباب والرياضة في محافظة بيت لحم فقال عن الاعتصام خطوة رائعة تجسد وحدة الشارع الرياضي الفلسطيني في وجه الغطرسة الاسرائيلية وضربها بعرض الحائط لكل الاعراف الرياضية والقوانين الدولية . واشار انه لا بد للعالم ان يعرف ان اسرائيل دولة خارجة عن القانون وهناك وسائل كثيرة قادرة على ردعها .

عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم محمود خليفة قال : ان اسرائيل تعمل جاهدة على وضع العراقبل امام الرياضة الفلسطينية التي تشهد تقدما وتطورا لم يسبق له مثيل......