الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة مصغرة من القوى والفصائل لإدارة الأزمة.. ولقاء الفصائل بحث كيفية مواجهة العدوان

نشر بتاريخ: 01/07/2006 ( آخر تحديث: 01/07/2006 الساعة: 13:06 )
غزة- معا- أعلن كايد الغول عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية وعضو لجنة المتابعة العليا للقوى والفصائل اليوم أن الرئيس محمود عباس أصدر تعليمات بتشكيل لجنة مصغرة من القوى الفلسطينية لإدارة الأزمة.

وقال الغول في اتصال خاص بوكالة "معا" ان من مهام هذه اللجنة المصغرة والتي تضم بعض القوى الفلسطينية ومن بينها حماس، وضع محددات لإدارة الازمة الحالية في ظل العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية وبحث تداعيات والمحددات العامة للنشاط السياسي الفلسطيني في أعقاب اختطاف الجندي الإسرائيلي.

ورفض الغول الكشف عن المزيد من مهام هذه اللجنة او عن عدد اعضائها أو الاجتماعات التي قامت بها والتصورات التي خرجت بها.

وعن لقاء الأمس الذي جمع بين كافة الفصائل في لجنة المتابعة باستثناء حركة حماس قال الغول أن الاجتماع ناقش العدوان الإسرائيلي وكيفية مجابهته على مختلف الصعد.

وأقر الاجتماع بالأمس على استنهاض الفعاليات الجماهيرية والقيام بالتحضير لعدد منها، واستصدار بيان باللغة الإنجليزية يتم توجيهه للرأي العام العالمي يبين طبيعة العدوان الإسرائيلي.

كما سيصدر عن الجنة بيان يوضح رؤية هذه القوى للظروف الحالية وأبعادها وإظهار همجية الاحتلال الإسرائيلي الهادفة لضرب الاقتصاد الوطني والبنى التحتية.

واتفق المجتمعون على تفعيل لجان المحافظات ومطالبتها بتشكيل لجان الاحياء ولجان الاختصاص التموينية والصحية وضرورة قيامها بالتنسيق مع الوزارات المختلفة لمحاولة التغلب على الاوضاع الراهنة.