الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: مصر حريصة على تجنيب المنطقة الدمار الذي تسببه اسرائيل

نشر بتاريخ: 01/07/2006 ( آخر تحديث: 01/07/2006 الساعة: 13:31 )
معا- وصف الدكتور صلاح البردويل الناطق الرسمى باسم حركة حماس فى المجلس التشريعى الفلسطيني الوساطة التى تقوم بها مصر بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي بأنها حميدة، مؤكداً حرص مصر على تجنيب المنطقة الدمار الذى تسببه اسرائيل.

وأشار البردويل, فى حديث مع قناة العربية الفضائية, الى أن اسرائيل حتى هذه اللحظة لاتزال تمارس غاراتها على قطاع غزة وتواصل شل الحركة وقطع الكهرباء
والمياه عن المواطنين لذلك فان المصريين يقومون بهذه الوساطة ، معربا عن اعتقاده بأن أى حل لايمكن ان يكون بعيدا عن الافراج عن الاسرى.

واضاف ان اسرائيل فى رفضها مطالب ثلاثة فصائل فلسطينية بالافراج عن الف أسير فلسطينى مقابل الجندى الاسرائيلى المختطف انما تنطلق من حقيقة عدم اعترافها
بالشعب الفلسطينى وعدم اعترافها بالسلطة الفلسطينة وبأن هناك شريكا موجودا على الارض لذلك فهم يتحركون من طرف واحد ويرفضون ان يربطوا اية قضية بحوار مابين طرفين.

وأعرب البرويل عن اعتقاده بأن اسرائيل لا مانع لديها من الافراج عن الاسرى ولكنها لاتريد ان يكون هذا الافراج مباشرا حتى لايقال انها حاورت او فاوضت حتى لا يفهم العالم ان هناك طرفا سياسيا فلسطينيا له حقوق وله اسرى يريد الافراج عنهم مقابل الافراج عن الاسير الاسرائيلى.

واوضح انه ومن هذا المنطلق فانه لامانع لديها من بعض التحسينات المعيشية ومن بعض الاجراءات التى تخفف من الحصار ولكنها لاتريد اطلاقا ان تظهر امام شعبها وامام العالم بأن هناك شريكا فلسطينيا.