الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين حاضرة في دورة الألعاب الاولمبية الأولى للشباب في سنغافورة

نشر بتاريخ: 13/08/2010 ( آخر تحديث: 13/08/2010 الساعة: 15:44 )
غزة - معا - محمد العمصي الناطق الاعلامي للجنة الاولمبية - اكتمل قوام بعثة فلسطين المشاركة في دورة الألعاب الاولمبية الأولى للشباب التي تنطلق اليوم وتستمر حتى 26 الجاري بوصول وفد المحافظات الشمالية إلى سنغافورة ، وذلك بعد وصول وفد المحافظات الجنوبية قبله بيوم واحد ، حيث ضمت البعثة كل من عصام قشطه عضو اللجنة الاولمبية ورئيس البعثة ، وائل عفانة " إداريا " ، وعن اتحاد السباحة " مهند زلوم " مدرباً : ، فؤاد الأطرش " لاعباً " ، سابين حزبون " لاعبة " ، وعن اتحاد المبارزة محمد عريقات " مدرباً " ، واللاعبة دميان جقماق ، وعن اتحاد العاب القوي محمود يوسف " مدرباً " واللاعب نور حمودة .
.
وقال عصام قشطه أن إجراءات الاستقبال وإنهاء كافة الامور الإدارية كانت سريعة ، حيث انتقلت البعثة إلى مقر إقامتها بالقرية الاولمبية المخصصة لاستضافة كافة الوفود المشاركة من دول العالم ، مشيراً إلى استقبال بعثة من قبل اللجنة المنظمة العليا للدورة الاولمبية في مطار سنغافورة والترحيب الكبير الذي حظي به وفد فلسطين .

** الرجوب يصل سنغافورة **
وصل صباح أمس إلى سنغافورة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية للمشاركة في حفل افتتاح دورة الألعاب الاولمبية الأولى للشباب ، وتحفيز اللاعبين والالتقاء بهم ، وعقد سلسة لقاءات مع اللجنة الاولمبية الدولية واللجان الاولمبية الأهلية في إطار حشد الدعم لتخفيف الحصار على الرياضيين الفلسطينيين ، ولفت أنظار الأسرة الرياضية الدولية إلى ممارسات الاحتلال بحق الرياضيين ومنعهم من مزاولة ابسط حقوقهم الرياضية .

وخاطب رئيس اللجنة الاولمبية بعثة فلسطين بالقول : يجب أن تفخروا أنكم تمثلون فلسطين في اكبر تجمع للشباب الرياضي في العالم وفى أول اولمبياد للشباب في سنغافورة ، ندعوكم للالتزام بالأخلاق الرياضية واثبات قدرة الإنسان الفلسطيني على تحقيق المستحيل وعكس صورة الرياضي الفلسطيني بشموخه وكبريائه بالرغم من كافة العراقيل ، متمنياً لهم منافسات طيبة وتحقيق انجازات جديدة للرياضة الفلسطينية .

** الاستعداد لحفل الافتتاح **
تستعد بعثة فلسطين إلى حفل افتتاح دورة الألعاب الاولمبية اليوم في تمام الساعة الواحدة بتوقيت فلسطين ، حيث ستدخل بعثة فلسطين بالزى والعلم الفلسطيني ، لتؤكد تواجدها في اكبر تجمع للشباب الرياضي في العالم ،فيما سيرفع العداء الشاب نور حمودة علم فلسطين في افتتاح الدورة ، بعد أن أجرى تدريبات خلال الساعات الماضية على رفع العلم وكيفية الدخول في طابور العرض .

وأكدت البعثة الفلسطينية تفاؤلها الكبير بإقامة حفل افتتاح مميز وكبير من قبل سنغافورة التي وضعت كافة إمكانياتها لتحقيق حلم نجاح اولمبياد الشباب الذي يقام لأول مرة ، حيث سيحضر حفل الافتتاح جاك روغ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية وكبار المسئولين السنغافوريين ومسئولي اللجان الاولمبية الأهلية في العالم .
وأبدت البعثة الفلسطينية سعادة غامرة أول من أمس برفع العلم الفلسطيني على سارية القرية الاولمبية إلى جانب أعلام كافة الدول المشاركة .

** زيارة أماكن التدريب **
تفقدت البعثة الفلسطينية أمس أماكن التدريبات التي سيتدرب عليها المشاركين في العاب السباحة والعاب القوي والمبارزة ، حيث تم إعداد جدول متكامل لاستقبال تدريبات المنتخبات الفلسطينية المشاركة حتى موعد منافساتهم ، حيث ستقام منافسات العاب المبارزة والسباحة في السابع عشر من الشهر الجاري ، فيما يلعب العداء نور الدين حمودة في الثامن عشر لتختتم فلسطين منافساتها مع انتهاء العاب القوى ،حيث ستغادر بعثة فلسطين بعد حضور حفل الاختتام مباشرة .

** الأمين العام يطمئن على البعثة **
اتصالات متواصلة يجريها الأمين العام للجنة الاولمبية فتحي جودة برئيس البعثة عصام قشطه للاطمئنان على البعثة الفلسطينية خاصة بعد رحلة العذاب الطويلة التي اعترضت وصولهم إلى سنغافورة ، حيث حيا الروح العالية والعزيمة في الشباب الرياضي الفلسطيني في اجتياز كافة الصعاب للوصول إلى أهدافهم .
وتمنى جودة للبعثة الفلسطينية المشاركة الجيدة والايجابية ، مطالباً إياهم ببذل كل الجهد في منافساتهم وفى التزامهم وفى ترسيخ عدالة قضيتهم أمام دول العالم المشاركة .