الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس المفتوحة تنهي ثلاثة برامج تدريبية إلكترونية

نشر بتاريخ: 13/08/2010 ( آخر تحديث: 13/08/2010 الساعة: 17:39 )
رام الله -معا- أنهت جامعة القدس المفتوحة ثلاثة برامج تدريبية إلكترونية، حيث استهدف البرنامج الأول (667) مشرفاً أكاديمياً متفرغاً وغير متفرغ، وجاء بعنوان "التعلم عن بعد والتعلم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي"، واستمر لمدة خمسة أشهر وقدم بنمط التدريب المدمج.

والبرنامج الثاني جاء بعنوان "مهارات أساسية في بيئة التعلم الإلكتروني وأساليب توظيفها في جامعة القدس المفتوحة"، واستهدف (223) مشرفاً ومشرفةً وقدم إلكترونياً بالكامل من خلال تقنية الصفوف الإفتراضية.

أما البرنامج الثالث فجاء ضمن مشروع الدارسين (المرحلة الثانية) للإندماج في بيئة التعلم المدمج واستهدف (107) دارساً ودارسةً في مختلف مناطق ومراكز الجامعة، وجاء بعنوان "تقنيات التعلم الإلكتروني"، وقاد الدارسون أنفسهم لعملية التدريب.

وأشار أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة إلى المستوى المتقدم للبرامج التدريبية المقدمة، وأكد حرصه الدائم على تطوير قدرات ومهارات المشرفين الأكاديميين والدارسين في الجامعة لتحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية للتحول نحو التعلم المدمج في جامعة القدس المفتوحة.

وأكد د. ماجد حمايل مساعد الرئيس لشؤون التعلم الإلكتروني ومدير مركز التعلم المفتوح عن بعد أن التطور المهني لأعضاء هيئة التدريس استراتيجية ثابتة وضرورة في ظل التميز في التعلم المدمج الذي وصلت إليه الجامعة على مستوى الوطن والعالم.