الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ القدس: منع لاعبينا من السفر انتهاك للقوانين الدولية

نشر بتاريخ: 14/08/2010 ( آخر تحديث: 14/08/2010 الساعة: 15:53 )
القدس - معا - ناصر العباسي - استنكر محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني الاجراءات الاسرائيلية والتي طالت مؤخرا لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم ومنعهم من السفر خارج ارض الوطن لخوض مباراة دولية ورسمية مع المنتخب الموريتاني جرت صباح امس الخميس.

واضاف الحسيني ان الاحتلال ينتهج سياسة العقاب الجماعي بحق شعبنا الفلسطيني وكان اخرها الاجراءات التي تمارس في شهر رمضان المبارك خاصة على المعابر التي تربط محافظات الضفة الغربية بمدينة القدس وهدفها هو اذلال المواطن الفلسطيني.

وتابع يقول الحصار الاسرائيلي اصبح يطال الرياضة وبيوت العبادة ويمس بحرية المواطن الفلسطيني في كافة مجالات الحياة.

وشجب الحسيني قرار منع لاعبي قطاع غزة من السفر لتمثيل الوطن بالمناسبات الرياضية واصفا هذا القرار بالخروج عن القوانين التي ينص عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم وان اسرائيل باتت لا تفهم سوى اذلال الرياضيين ومصادرة حقوقهم من حرية الحركة او حتى استضافة فرق ومنتخبات عربية ودولية على الاراضي الفلسطينية.

وثمن المهندس الحسيني الاجراءات التي اتخذها اتحاد الكرة الفلسطيني بخصوص التضامن مع لاعبي الوطني وتنفيذ عدة خطوات احتجاجية من اجل ايصال معاناة الرياضي الفلسطيني للعالم اجمع بما فيهم الادارة الاميركية التي تعلم تماما ماهية السياسة الاسرائيلية والتي تنتهجها ضد شعبنا الصامد في فلسطين.

وعن الاعتصام الجماعي والذي احتضنه اول امس الاول استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام وبحضور نخبة من رياضيي الوطن شدد الحسيني على مواصلة تلك الفعاليات لفضح السياسة الاسرائيلية مؤكدا ان محافظة القدس دائما على تواصل مع الرياضة المقدسية والفلسطينية وتواكب الاحداث بكافة انواعها وهي جادة لدعم تلك الحملة لمواجهة الاجراءات الاسرائيلية.

واضاف ان الحراك الرياضي والذي برز خلال السنوات الماضية تحت قيادة اللواء جبريل الرجوب كان له الاثر الكبير في صمود الشعب وتفاعله مع الاحداث وتحقيق ابسط حقوقه في ممارسة الرياضة كونها تعطي روح الامل.

وفي نهاية حديثه اكد المهندس الحسيني ان من حق هذا الشعب ان يعيش التجربة بعيدا عن هذه الاجراءات التعسفية والرياضية الفلسطينية والتي اصبحت مطلبا وطنيا نسعى الى تطويره كباقي الدول الاخرى من اجل رفع العلم الفلسطيني وتحقيق الانجازات في المناسبات الدولية مثل الاولمبياد وبطولة كأس العالم وغيرها من البطولات العالمية.