الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

سالي الجلدة : على الاتحادات الرياضية الدولية الضغط على الاحتلال

نشر بتاريخ: 14/08/2010 ( آخر تحديث: 14/08/2010 الساعة: 13:26 )
رام الله – معا - بسام ابو عرة - اكدت اللاعبة سالي الجلدة لاعبة سرية رام الله الاولى والمنتخب الوطني النسوي بكرة القدم تضامنها وفريقها مع اللاعبين والرياضيين الفلسطينيين الذين تمنعهم سلطات الاحتلال من المشاركة مع باقي اعضاء المنتخبات الفلسطينية الرياضية التي تشارك في البطولات العربية والدولية.

وقالت الجلدة انه واجب على الاتحادات الرياضية الدولية الوقوف الى جنب مثيلاتها الفلسطينية في هذه المحنة , وعلى الاتحادات الدولية اجبار اسرائيل على السماح للوفود الفلسطينية الرياضية بالمشاركة الدائمة في البطولات الدولية من خلال السماح للوفود الفلسطينية بالسفر الى الخارج مثل بقة الدول الاخرى .

جاءت هذه التصريحات للاعبة الجلدة على هامش الاعتصام الذي اقامه اتحاد كرة القدم الفلسطيني في استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام وذلك لقيام اسرائيل بمنع ستة لاعبين اساسيين من منتخبنا الوطني بكرة القدم من الالتحاق بباقي المنتخب الذي غادر ولعب مباراة ودية مع موريتانيا يوم الاربعاء.
من جانب اخر شكرت الجلدة اللواء الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورئيس اللجنة الاولمبية على تنظيمه امور الحركة الرياضية من جديد واعطائها الدفعة المناسبة والملائمة للارتقاء بها والوصول بها الى العالمية.

وفي ذات السياق اكدت الجلدة من الاستفادة الكبيرة التي تحققت من المعسكر التدريبي لمنتخب الانسات في البرازيل من حيث الاستفادة بالتدريبات والمهارات الفنية واللعب الجماعي واللعب بروح الفريق الواحد , وعن السرية تقول الجلدة : لولا ادارة السرية لما وصلنا بالفريق الى ما نحن عليه خاصة اننا فزنا ببطولة الدوري النسوي فادارة السرية تقوم على جميع طلباتنا في هذا الجانب ولا تبخل علينا بشيء اطلاقا .

وتضيف : يجب على المنتخب النسوي استمرار معسكراته التدريبية وتجمعه الدائم من اجل استعداده للبطولات العربية والدولية وحتى يحافظ على اللياقة البدنية والمهارات الفنية للاعبات وان لا يكون منتخب مناسبات.

وتشكر الجلدة المدرب هاني ابو الليل الذي يشرف على التدريبات للمنتخب ويواصل الليل بالنهار من اجل افادة اللاعبات والوصول بهن الى المستوى المطلوب فنيا وبدنيا, كما تشكر عايدة الطريفي مسؤولة الكرة النسوية في الاتحاد لقيامها بعملها على اكمل وجه وصورة .

بطاقة شخصية
سالي الجلدة : 17 عاما منها 8 اعوام العمر الرياضي تلعب في نادي السرية كرة قدم وسلة مدربها بالقدم عنان وليد ومدربها بالسلة ابراهيم حبش , حاصلة على معدل 89 علمي من مدرسة الانجيلية برام الله والسنة القادمة توجيهي.
لاعبها المفضل دوليا كريستانو رونالدو ومنتخبها المفضل اولا البرازيل ثم اسبانيا , وعربيا مصر وناديها المفضل عالميا النادي الملكي ريال مدريد الاسباني.