الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تبدأ بحملة "الجسد الواحد" في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 14/08/2010 ( آخر تحديث: 14/08/2010 الساعة: 13:30 )
غزة- معا- بدأت حركة المقاومة الإسلامية حماس بمحافظة خان يونس حملة "الجسد الواحد" التي تشمل إفطار الأسر الفقيرة، والإنفاق على هذه الأسر في شهر رمضان المبارك.

واكد الناطق باسم حركة حماس بخان يونس حماد الرقب في بيان وصل"معا" أن حملة "الجسد الواحد" جاءت للتكافل بين أبناء الشعب الفلسطيني، لنشر التكافل والأخوّة بين أبناء الشعب، وعلى وجه التحديد لمساعدة الفقراء والمعوزين والمساكين.

واضاف" إن المئات من فرق العمل الذي شكلتها حركة حماس على مستوى قطاع غزة، تحاول أن تصل لكل بيت وصاحب حاجه على مستوى قطاع غزة، لكي ترسم البسمة على هذا البيت"، مشددا أن الحملة تأتي من الموارد الداخلية البحتة ومن المواد الذاتية المتوفرة في قطاع غزة.

وأكد الرقب أنه تم في محافظة خان يونس فقط توزيع (1400) وجبة خلال الثلاثة أيام الماضية، إضافة إلى جمع مبلغ 26 ألف دولار، وأن الحملة مازالت في بدايتها، وستستمر طيلة أيام شهر رمضان المبارك، ومن المتوقع أن تصل إلى كل بيت محتاج في محافظة خان يونس.

وأشار أن "هدفنا أن لا نترك فقيرا ولا مسكينا ولا محتاجا إلا ونصل إليه من خلال الوجبات الجاهزة والمساعدات النقدية والعينية، لكي يكون رمضان قطاع غزة مميزا ،وفيه تكافل اجتماعي بين أبناء القطاع".

وأشاد الرقب بتجاوب أبناء الحركة الذين تقدموا الصفوف للمشاركة في هذه الحملة، إضافة لأبناء الشعب الفلسطيني الذين يشاركون في هذه الحملة.