الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إفتتاح بطولة المرحوم رفيق فروانة الثانية لخماسيات كرة القدم

نشر بتاريخ: 14/08/2010 ( آخر تحديث: 14/08/2010 الساعة: 12:29 )
غزة – معا - أحمد فروانة - إنطلقت في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء الجمعة فعاليات بطولة المرحوم رفيق فروانة لخماسيات كرة القدم في إطار إحياء الذكرة الثالثة لوفاة احد كوادر الحركة الرياضية.

وتشهد البطولة مشاركة جيدة من فرق الساحات الشعبية والمؤسسات والجمعيات والنقابات حيث يشارك في البطولة ثمانية فرق مقسمة على مجموعتين تلعب بنظام الدوري ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي ، ووزعت اللجنة المنظمة اللائحة الداخلية للبطولة على الفرق المشاركة والتي تتضمن إقامة المباريات عقب صلاة التراويح مباشرة .

ومدة كل مبارة 20 دقيقة مقسمة على شوطين .

وفي حال حصول اللاعب على بطاقة صفراء مرتين يحرم من المشاركة في المبارة التي تليها ، وفي حال حصول اللاعب على بطاقة حمراء يخرج ويستبدل بعد دقيقتين بلاعب آخر ويحرم من المشاركة في المباراة التي تليها .

ورحب عضو اللجنة المنظمة زكي مدوخ وأحمد فروانة نائب عن عائلة فروانة بالفرق المشاركة مؤكدين بأن الهدف من إقامة البطولة في المقام الاول هو احياء ذكرى أحد كوادر الحركة الرياضية في قطاع غزة وأيضا التنشيط والتفاعل خلال هذا الشهر الفضيل مطالبين الفرق بالتحلي بالاخلاق الرياضية وخصوصا اننا نعيش شهرا فضيلا من افضل شهور السنة .

فعاليات البطولة .

وإنطلقت فعاليات البطولة في لقاء جمع ما بين فريق ادريس وفريق مسجد أبو هريرة حيث إتسم اللقاء بالندية والاثارة من بداية الشوط الاول وكانت المبارة سجال بين الفريقين حيث انتهى الشوط الاول بفارق هدف لفريق ادريس احرزه اللاعب عبد الكريم طالب وفي الشوط الثاني بان الاستهتار من لاعبي فريق ادريس نتيجة عدم وجود لاعبين بدائل الامر الذي كلفهم هدفين من قِبل فريق أبو هريرة ولكن في الثواني الاخيرة من المباراة إستطاع فريق ادريسالرجوع بالمباراة و احراز هدف التعادل لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدفين لكل فريق.

وتواصلت الامسية بلقاء آخر جمع فريق المرحوم رفيق فروانة وفريق الحرازين واتسم اللقاء بالندية والقوة من بدايته وكانت الافضيلة لفريق المرحوم فروانة الذي باغت فريق الحرازين بهدف للاعب مصطفى صيام في منتصف الشوط الاول مما اربك دفاعات فريق الحرازين ، وفي الشوط الثاني قام مدرب فرق المرحوم فروانة رامز حميد بتغيرات بنزول اللاعب إبراهيم النمر بدلا من اللاعب أحمد فروانة الامر الذي غير مجريات المباراة بالكامل وإستطاع فريق المرحوم فروانة إحراز ثلاثة أهداف أخرى عن طريق حسام حرب هدفين وإبراهيم النمر هدف لينتهي اللقاء بفوز فريق المرحوم فروانة بأربعة أهداف دون مقابل .

ومن المقرر إقامة باقي مباريات المجموعتين يوم الاحد بحيث سيلعب من المجموعة الاولى فريق شعث مع فريق إدريس ومن المجموعة الثانية فريق أبو ضلفة مع فريق حامد حميد.