الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

مهرجان وطني الليلة بإختتام فعاليات تشييع جثمان الشهيد العاروري

نشر بتاريخ: 14/08/2010 ( آخر تحديث: 15/08/2010 الساعة: 08:01 )
رام الله - معا - يختتم مساء اليوم السبت، وبعد انتهاء صلاة التراويح في حوالي الساعة الثامنة والنصف مساءً، فعاليات برنامج تشييع وتأبين الشهيد مشهور طلب العاروري، والتي أقرتها اللجنة الوطنية للتشييع والتأبين بمهرجان وطني حاشد سيعقد في مدرسة مسقط الأساسية في بلدة عارورة.

ووفقاً لمعطيات لجنة التشييع سيشارك في المهرجان ممثلين عن السلطة الوطنية الفلسطينية، وعدد من القادة السياسيين وأمناء عامين الفصائل الفلسطينية وقادة الأحزاب وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والحملة الوطنية لإسترداد جثامين الشهداء، إضافة إلى حشود واسعة من أهالي بلدة عارورة والبلدان المجاورة وممثلين عن منظمات الجبهة الديمقراطية في مختلف المواقع وغير ذلك من المشاركين.

وكان آلاف المواطنين قد أموا خلال اليوميين الماضييي، وفور انتهاء جنازة التشييع منزل الشهيد العاروري لتقديم التهاني لعائلة الشهيد بمناسبة تحرير جثمانه، وكان من بين المهنئين أعضاء في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ووزراء في السلطة الوطنية الفلسطينية، وأعضاء في المجلس التشريعي، وأمناء عامين من الفصائل الفلسطينية، وعدد من القادة السياسيين والنقابيين وقادة مؤسسات المجتمع المدني، ونادي الأسير الفلسطيني، وقادة الحركة النسوية الفلسطينية، ومحامين وقضاة وإعلاميين، وحشود واسعة من الأهالي من مختلف المناطق، إضافة إلى وفود حاشدة من أعضاء الجبهة الديمقراطية من مختلف محافظات الوطن.

وكان في استقبال المهنئين على مدار اليومين الماضيين، والد ووالدة الشهيد مشهور، وأشقاءه، وأقاربه، ونائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية، عضو المجلس التشريعي النائب قيس عبد الكريم، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت، وعدد من قادة وكوادر الجبهة الديمقراطية، وأهالي بلدة عارورة من مختلف القوى السياسية.

وألقيت خلال مراسم استقبال المهنئين العديد من الكلمات التي مجدت دور الشهيد العاروري، وذكرت بأبرز مراحل نضاله ومعاناة احتجاز جثمانه في مقابر الأرقام، كان من بينها كلمات لوفود الجبهة الديمقراطية من محافظات جنين وطولكرم، ونابلس، ورام الله، وسلفيت، والقدس، وبيت لحم، ألقاها قادة وكوادر الجبهة في هذه المناطق، وكلمة نادي الأسير التي ألقاها رئيس النادي قدورة فارس. بالمقابل ألقيت كلمات شكر وتقدير للمهنئين من قبل عائلة خاصة كلمات ألقاها المحامي شاهر العاروري وشقيقه ربحي العاروري وابن عمهم الناشط الحقوقي عصام العاروري.

واعلنت اللجنة الوطنية لتأبين الشهيد العقيد مشهور العاروري عن برنامج حفل التأبين الذي سيبدأ الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم:

1. قراءة ايات من الذكر الحكيم

2. السلام الوطني

3. عرض لما نقلته عدسات الكاميرات لتشييع جثمان الشهيد مشهور العاروري

4. كلمة سيادة الرئيس ويلقيها عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الاخ عباس زكي.

5. كلمة الرفيق نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية.

6. كلمة الحملة الوطنية لإسترداد جثامين الشهداء المحتجزه يلقيها عصام العاروري.

7. كلمة الدكتور محمود الرمحي أمين سر المجلس التشريعي الفلسطيني.

8. كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يلقيها الرفيق عبد الرحيم ملوح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية نائب الامين العام للجبهة.

9. كلمة الرفيق صالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أمين عام الإتحاد الديمقراطي فدا.

10. كلمة عطوفة محافظ محافظة رام الله والبيرة واللواء وتلقيها الدكتورة ليلى غنام.

11. كلمة الرفيق بسام الصالحي أمين عام حزب الشعب الفلسطيني.

12. كلمة الدكتور مصطفى البرغوثي رئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية.

13. كلمة الدكتور احمد مجدلاني أمين عام جبهة النضال الشعبي ووزير العمل.

14. كلمة الرفيق واصل ابو يوسف أمين جبهة التحرير الفلسطينية.

15. كلمة الرفيق ركاد سالم امين عام جبهة التحرير العربية.

16. كلمة الرفيق جميل شحادة الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية

17. كلمة الأخت انتصار الوزير (ام جهاد) عن الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية.

18. كلمة عائلة الشهيد ويلقيها المحامي شاهر العاروري شقيق الشهيد.

يدير المهرجان:

- ربحي العاروري .

- رسمي عبد الغني.