الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اشد" يكرم طلبة"التوجيهي" في قرى ابوديس والعيزرية والسواحرة

نشر بتاريخ: 14/08/2010 ( آخر تحديث: 14/08/2010 الساعة: 15:52 )
القدس- معا- نظم أتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد"، بالتعاون مع مركز تنمية الشباب والمجتمع، في محافظة القدس حفلا لتكريم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة لهذا العام، ضم أكثر من 250 طالبا وطالبة من قرى ابوديس والعيزرية والسواحرة الشرقية، وذلك في قاعة القدس الكبرى/ ابوديس، بمشاركة محمد سلامة سكرتير اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في الضفة الغربية، ونهاد ابوغوش عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، وجمال جعفر، ونادر جفال، وجمال ابوهلال كوادر الجبهة الديمقراطية في محافظة القدس. وأعضاء وكوادر اتحاد الشباب، ولفيف من وجهاء القرى وأهالي الطلبة الناجحين.

وافتتح المهرجان بالسلام الوطني الفلسطيني، لحقه استقبال الطلبة الناجحين على الإلحان الموسيقية الهادئة، و تولى عرافة الحفل كل من نايف جفال، وسجى عريبة، مهنئين الطلبة الناجحين ومتمنيين لهم دوام التقدم والنجاح، كما ورحبوا بالجمهور المشارك، وقدموا شكرهم للجهات الراعية والداعمة لإنجاح المهرجان.

من جانبه وجه حسن شحادة سكرتير اتحاد الشباب الديمقراطي في محافظة القدس تحياته للطلبة الناجحين وذويهم مهنئهم بالنجاح وداعيهم للاستمرار بعزيمة صلبة لإكمال مسيرتهم التعليمية التي لها الدور البناء في إرساء القواعد المتينة للدولة الفلسطينية.

ووجه شحادة نداء للرئيس محمود عباس لإقرار قانون "الصندوق الوطني للتعليم العالي" كي يتمكن أبناء الطبقات الفقيرة والعائلات المستورة من الالتحاق بالجامعات والحصول على التعليم العالي،مؤكدا على وقوف اتحاد الشباب الديمقراطي مع كامل حقوق ومطالب الطلبة الشرعية واصطفافه بجانب همومهم وقضاياهم وذلك من خلال عمل الاتحاد في كامل الجامعات والمعاهد الفلسطينية عبر إطاره الطلابي المعروف باسم كتلة الوحدة الطلابية.

وفي كلمة للطلبة الناجحين قدم الطالب نديم أبو هلال شكره لاتحاد الشباب الديمقراطي المنظم للمهرجان، مؤكدا أن مسيرة التعليم التي تكللت بالنجاح بعد مرور ثلاثة عشر عاما من الجد والاجتهاد، تضعنا إمام مفترق صعب لإكمال مسيرتنا التعليمية، ما يعوزنا لمد يد العون من قبل كافة المؤسسات الوطنية وعلى رأسها وزارة التربية والتعليم العالي، لتسهيل كافة الإجراءات، وإزالة المعوقات التي تحول دون إفساح المجال لعدد ليس بالبسيط من طلبتنا الناجحين الذين لا يمكنهم تلبية الإقساط الجامعة المرتفعة، بسبب الضيق الاقتصادي الواقع على كامل أبناء شعبنا الفلسطيني.

وقال الأستاذ نبيل جفال في كلمة للمعلمين" أن اليوم الذي نقف فيه جميعا لتكريم أبنائنا الطلبة الناجحين يعد تأكيدا حقيقا على قدرة الشعب الفلسطيني في الإبداع؛ وتخطي المصاعب؛ رغم القهر والألم الذي نعانيه من الممارسات الاحتلالية اليومية"، داعيا بالوقت ذاته الطلبة الناجحين للاستمرار ببذل الجهود والمحافظة على سير خطاهم العلمية، بقوة وصلابة لكي يتمكنوا من المساهمة في انجاز المشروع التحرري الفلسطيني، الذي يعمل لأجله كامل الشعب الفلسطيني بكافة شرائحه وتلاوين.

وأكد جفال على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني، وقال" بأن جدار الفصل العنصري قسم العائلة الواحدة، وشتت الجغرافيا الفلسطينية، وهذا ما يدعونا للمطالبة من كافة الفصائل الفلسطينية وعلى رئسها حركتي فتح وحماس للتوحد ونبذ الفرقة والانقسام."

بدوره نقل نهاد ابوغوش عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تحيات الرفيق نايف حواتمة الأمين العام للجبهة، وأعضاء المكتب السياسي، واللجنة المركزي، وهنأ الطلبة الناجحين وذويهم ،مؤكدا على إن نجاح شعبنا هو مشروع نجاحاتنا كلنا كإفراد، طلابا، وعمالا، أطباء، ومهندسين، ومهنيين، أمهات وإباء، كل في موقعة نصنع مسيرة الشعب الفلسطيني القاهرة نحو الحرية والاستقلال والقدس.

وطالب ابوغوش كافة المؤسسات الوطنية العمل على تقديم كافة إشكال الدعم والمساندة للطلبة، وشدد على ضرورة آيلاء الأهمية القسوة للطلبة أبناء الشهداء والأسرى الناجحين لما له من تصليب للبنية الثقافية والاجتماعية في المجتمع الفلسطيني، والاستمرار بالسير قدماً بعجلة التقدم الفلسطينية، مؤكدا على الدور المعطاء الذي يلعبه الطلبة الفلسطينيين بصفتهم حملة الراية ومستقبل الوطن.

وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية الملتزمة قدمتها فرقة هديل الموسيقية بقيادة الفنان احمد عريقات، وفرقة الكرمل للفنون الشعبية التابعة لمركز تنمية الشباب والمجتمع، كما وقدمت الطالبة دالية ابو هلال وصلة من الشعر الحر لقي ابتهاج من قبل المشاركين.

وفي الختام تولى محمد سلامة، وعمر عفانة، وصباح بدر" أم معاذ "، وفتحي رمان، ومحمود صالح جفال،وحسن شحادة، تكريم الطلبة الناجحين قدموا خلالها شهادات تقديرية وهداية عينية شملت كامل الطلبة الناجحين.