الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقدسي يخوض إضرابا عن الطعام أمام سفارة إسرائيل ببرلين منذ 20 يوما

نشر بتاريخ: 15/08/2010 ( آخر تحديث: 15/08/2010 الساعة: 10:19 )
بيت لحم - معا - دخل إضراب الشاب الفلسطيني المقدسي فراس المراغي عن الطعام أمام السفارة الإسرائيلية ببرلين يومه العشرين مما أوصل وضعه الصحي إلى مرحلة حرجة.

ويحتج فراس المراغي على رفض سلطات الاحتلال الاسرائيلية تسجيل طفلته زينب المولودة لأم ألمانية في وثيقة هويته المقدسية.

تيسير خالد، رئيس دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية هاتف المواطن الفلسطيني المقدسي أكثر من مرة وأكد له أن الدائرة سوف تتحمل مسؤولياتها في ايصال صوته الى الرأي العام الألماني والدولي.

تجدر الاشارة هنا أن الدائرة وجهت اكثر من نداء الى جالياتنا الفلسطينية والعربية في المانيا تدعوها الى التضامن الفعال مع فراس المراغي بالتنسيق والتعاون مع منظمات المجتمع المدني وتلك المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان في المانيا الاتحادية.

وقد باشرت الدائرة الاتصال مع عدد من المنظمات الفلسطينية المعنية بحقوق الانسان وفي مقدمتها مؤسسة الحق لحقوق الانسان، التي وجهت مذكرة بخصوص اضراب فراس المراغي الى مكتبها في بروكسل، للمتابعة مع الجهات المعنية في دول الاتحاد الاوروبي.

وفي الوقت نفسه وجه تيسير خالد رسالة الى البارونه كاترين اشتون مفوضة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الاوروبي، ناشدها التدخل السريع مع الجانب الاسرائيلي والزام حكومة الاحتلال باحترام الاعلان العالمي لحقوق الانسان ومنح الطفلة زينب فراس المراغي هويتها المقدسية بتسجيلها في هوية والدها وعدم المساس بحق الشاب المقدسي فراس في الاحتفاظ بهويته المقدسية الفلسطينية وحقه الثابت في العودة الحرة الى مسقط رأسه مع اسرته الصغيرة.