الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة أممية تمكث 3 ايام بقطاع غزة وتلتقي عائلات ضحايا الحرب

نشر بتاريخ: 15/08/2010 ( آخر تحديث: 15/08/2010 الساعة: 10:40 )
غزة-معا- وصل مساء أمس السبت عبر معبر رفح البري وفد أممي يضم 16 شخصية من بينها 5 قضاة يترأسهم "كرستيان توماشت" عضو مجلس الأمم المتحدة لحقوق الانسان لمتابعة التحقيقات التي أوصى بها تقرير غولدستون حول الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وتمكث اللجنة بالقطاع 3 أيام، وكان باستقبالها أمس على معبر رفح أحمد يوسف وكيل وزارة الخارجية بالحكومة المقالة ورئيس اللجنة الحكومية لكسر الحصار عن غزة وغازي حمد رئيس الهيئة العامة للمعابر والحدود، وأعضاء من اللجنة الحكومية لاستقبال الوفود وكسر الحصار عن غزة، والعديد من الشخصيات البارزة بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونوروا".

وقال أحمد يوسف أن زيارة هذا الوفد لغزة تأتي استكمالاً لتحقيق غولدستون حول الحرب على غزة، وإعطاء مصداقية أكبر للتقرير، حتى لا يبقى لـ"إسرائيل" أي ذريعة، مشيرا إلى أن الزيارة تأتي أيضا لإحقاق الحق وإظهار الموقف الفلسطيني، وتأكيداً لما ورد في تقرير غولدستون.

ويلتقي الوفد الأممي بالعائلات وشهود العيان الذين تعرضوا لجرائم حرب إسرائيلية وشخصيات من الأونروا، إضافة للقائه الجهات والمؤسسات الحقوقية التي قامت بعمل مسح ميداني وإجراء تحقيقات في أعقاب انتهاء الحرب والتي أثبتت ارتكاب "إسرائيل" لمجازر بحق المدنيين.

كما سيقوم في أعقاب جولته واستماعه للشهادات بنقل تلك الشهادات مرفقة بتقرير غولدستون للجمعية العامة للأم المتحدة.