الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد ماليزي يطلع على معلومات حول المساجد المدمرة خلال الحرب على غزة

نشر بتاريخ: 15/08/2010 ( آخر تحديث: 15/08/2010 الساعة: 09:25 )
غزة- معا- استعرض وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة د.طالب أبو شعر الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت المساجد والمباني الوقفية خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وبين ابو شعر لوفد ماليزي يزور القطاع أن الاحتلال دمر في حربه على غزة 34 مسجداً تدميراً كاملاً، و167 مسجداً تدميراً جزئياً.

جاء ذلك أثناء لقاءه بوفد ماليزي في مقر وزارة الأوقاف المقالة، بحضور أ.محمد أبو عسكر مدير عام الشئون الإدارية، والشيخ يوسف فرحات مدير الوعظ والإرشاد وعدد من الشخصيات.

وأوضح أبو شعر أن وزارته تشرف على قرابة 800 مسجداً بشكل مباشر تزودها بكافة الاحتياجات البشرية واللوجستية، مشيراً إلى أن الأوقاف خرجت في العام 2009م (6000) حافظ وحافظة ضمن مخيمات القرآن، ويلتحق في مخيماتها هذا العام 2010م قرابة 13 ألف طالب وطالبة يحفظون القرآن في شهرين.

ولفت الوزير إلى أن وزارة الأوقاف تعتني بالتعليم الشرعي حيث لديها كلية للدراسات الإسلامية تمنح درجة البكالوريوس في القراءات القرآنية العشر، والدعوة الإسلامية والإعلام الإسلامي، مضيفاً: "ولدينا معهد شرعي يمنح درجة الدبلوم المتوسط في الدراسات الإسلامية، ومدرستين شرعيتين للبنين والبنات".

وتطرق د. أبو شعر إلى أهم الأنشطة الوعظية على رأسها حملة نعم للفضيلة لا للرذيلة التي نفذها الإدارة العامة للوعظ والإرشاد بالأوقاف، والحملات الوعظية على شاطئ البحر والمنتزهات العامة، بهدف توعية أبناء المجتمع الفلسطيني، مبيناً أن دائرة الوعظ تقدم نحو (3000) محاضرة وعظية شهرياً.