الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التربية والتعليم السابق يفتتح معرض "بديكس" التعليمي الثاني في رام الله

نشر بتاريخ: 01/07/2006 ( آخر تحديث: 01/07/2006 الساعة: 16:00 )
رام الله- معا- افتتح الدكتور نعيم أبو الحمص وزير التربية والتعليم السابق معرض بديكس التعليمي الثاني، وذلك بمشاركة صائب نصار القائم باعمال محافظ رام الله والبيرة ووزير الثقافة السابق يحيى يخلف ووزير تكنولوجيا المعلومات السابق صبري صيدم وحشد من المواطنين والطلبة المهتمين، في احتفال أقيم في قاعة مدرسة الفرندز للبنين صباح اليوم.

وقال أبو الحمص في كلمة الافتتاح ان هذا المعرض يأتي في هذه الظروف التي يمر بها شعبنا من هجمة احتلالية على قطاع غزة والضفة الغربية ونحن هنا نؤكد حرصنا على مستقبل اجيالنا الفلسطينية ونحن نتحدث عن تسعة وسبعين ألف طالب تقدموا هذا العام لامتحانات التوجيهي.

وتحدث أبو الحمص عن حرص الرئيس محمود عباس على مستقبل الطلبة الفلسطينيين واهتمامه بهم وتجلى ذلك بتفقده لقاعات الامتحان، وكذلك رئيس الوزراء اسماعيل هنية الذي تفقد قاعات التوجيهي في مدينة غزة.

وتحدث ابو الحمص عن الخدمة التي نقدمها للطلبة الفلسطينيين من خلال هذا المعرض الذي نعرفهم من خلاله على الجامعات الفلسطينية المحلية والجامعات العربية والدولية وتعريفهم بالبرامج التي تقدمها تلك الجامعات لكي يختاروا البرامج التي تناسبهم في هذه الجامعات.

وقال عطية شنانير ممثل البنك الاسلامي العربي الراعي الذهبي للمعرض ان الم الأول للعائلة الفلسطينية هو التعليم وان الفلسطينيين اثبتوا حرصهم على التعليم والتعلم، ونحن في البنك الاسلامي العربي يسعدنا تبني مثل هذه المعارض ورعايتها وذلك تحقيقا لرؤيتنا المتمثلة خدمة المجتمع المحلي.

من جهتها قالت منى أباظة مديرة التسويق في مجموعة الاتصالات الفلسطينية راعية المعرض ان الاتصالات تحرص على رعاية مثل هذه البرامج والمعارض، ونحن هنا للمرة الثانية لكي ندعم طلابنا وجامعاتنا الفلسطينية، كما أعلنت اباظة عن مبادرة التعليم الالكتروني التي توفر الاطلاع على أكر من ستمئة مساق علمي بالاضافة الى التقدم لامتحانات في هذه المساقات وذلك من خلال بطاقة"Easy Learning " .

وبعد ذلك قام الحضور بجولة في المعرض الذي يقام للمرة الثانية في فلسطين، وتنظمه مؤسسة شرق البحر المتوسط للخدمات التعليمية بمشاركة ثلاثين مؤسسة تعليمية فلسطينية وعربية وعالمية.