الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة المسار تدعو إلى الوحدة والتلاحم لمواجهة العدوان الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 01/07/2006 ( آخر تحديث: 01/07/2006 الساعة: 16:03 )
غزة- معا- دعا الشيخ الدكتور رمضان طنبورة المفوض العام لحركة المسار وعضو المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم، أبناء الشعب الفلسطيني إلى المزيد من الوحدة والتلاحم والتكاتف، والتعاون فيما بينهم، للتغلب على الآثار المؤلمة للعدوان الإسرائيلي.

ودعا طنبورة إلى توحيد الصفوف في مواجهة تداعيات وتطورات هذا العدوان,
مطالباً الأمتين العربية والإسلامية بالتحرك لمساعدة شعبنا الفلسطيني، والعمل بصورة متواصلة لوقف هذا العدوان.

وناشد الشيخ طنبورة المنظمات والهيئات الإسلامية والعلماء التحرك العاجل وحث دولهم وحكوماتهم على تحمل مسؤولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، لافتاً إلى أن شعبنا الفلسطيني يقف في طليعة الأمة، بالمحافظة على كرامتها ومقدساتها في هذا الثرى المبارك.

وأوضح الشيخ طنبورة أن الأوضاع الصعبة، التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني في ظل العدوان العسكري الغاشم والاجتياحات في قطاع غزة، والحصار والاغلاقات والمداهمات والاعتقالات في الضفة الغربية وتدمير البنى التحتية التي تخدم أبناء الشعب الفلسطيني، يصعّب الحياة التي هي صعبة بالأساس نتيجة الحصار، مّما يحمل المواطنين المزيد من المعاناة في ظل المزيد من الخسائر في الأرواح والممتلكات.

وطالب الشيخ طنبورة المجتمع الدولي، الذي يتغنى كثيراً بحقوق الإنسان، والشرعية الدولية بالمحافظة على حقوق الإنسان الفلسطيني وحمايته ومنع الاعتداء والعدوان عليه، وتطبيق الاتفاقيات الدولية بهذا الشأن والأعراف، التي تحمي المدنيين الواقعين تحت سلطات الاحتلال.

وناشدت حركة المسار المجتمع الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي، لوقف عدوانها والكف عن كل الممارسات المرافقة لهذا العدوان، من اعتقالات واغتيالات وحصار ومداهمات، مشدداً على أنه لا يمكن أن يسود في هذه المنطقة أمن ولا سلام دون حصول شعبنا على حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال فوق تراب الوطن الطهور.