الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس في قباطية تستنكر العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني وحكومته ونوابه

نشر بتاريخ: 01/07/2006 ( آخر تحديث: 01/07/2006 الساعة: 16:06 )
جنين- معا- استنكرت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" في بلدة قباطية العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني وعلى الحكومة والمجلس التشريعي.

واكدت الحركة في تصريح صحافي تلقت "معا" نسخة منه ان الحكومة الاسرائيلية بإختطافها للوزراء والنواب المنتخبين، تهدف للقضاء على السلطة الفلسطينية، بإعتبار ان اسرائيل اقتنعت بأنه لا يمكن لسلطة فلسطينية ان تعمل تحت حراب الاحتلال، محذراً في الوقت نفسه من مغبة قيام اسرائيل بالعمل على اقامة سلطة خدماتية.

وقالت الحركة "إنّ عملية "الوهم المتبدد" التي تمّ تنفيذها هي عملية بطولية ونوعية، تستند إلى المشروعية السياسية والقانونية في مقاومة الاحتلال، الذي تجيزه الشرائع الدينية والأرضية كافّة كما وأنها عملية طالت هدفاً عسكرياً بامتياز وليس هدفاً (مدنياً) وفق التعريفات السائدة".

ودعت الحركة كافة فصائل المقاومة الفلسطينية إلى الوحدة والتماسك في مواجهة العدوان الاسرائيلي الغاشم، مضيفة" فالمعركة لاتستهدف طرفاً بعينه، وإنّما تستهدف إرادة الشعب الفلسطيني كله".

كما ودعت الحركة جماهير الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج إلى الاستعداد لمواجهة طويلة وشرسة في مواجهة هذا العدوان.

ودعت الحركة جماهير الامتين العربية والإسلامية إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني بكل الوسائل، والعمل على تشكيل حالة فاعلة من الضغط على الحكومات والأنظمة، حتى تتحمّل مسؤولياتها في الدفاع عن الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الاسرائيلي عليه.