الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقوبات في جلبوع وعسقلان وشطة ومحاكمة أسير بسبب تصريحات صحافية

نشر بتاريخ: 15/08/2010 ( آخر تحديث: 15/08/2010 الساعة: 13:15 )
بيت لحم- معا- قال ممثل معتقل سجن عسقلان ناصر أبو حميد خلال لقائه مع محامي وزارة الأسرى كريم عجوة إن إدارة السجن أجرت محاكمة داخلية في السجن للأسير كايد فطافطة وعوقب خلالها بالمنع من الزيارات لمدة شهرين، حيث ادعت الإدارة أن الأسير فطافطة عمل لقاءً صحفيا بدون إذن سلطات السجون عندما كان في المحكمة وأدلى بتصريحات للصحفيين الذين تواجدوا في قاعة المحكمة.

وقال حميد خلال تقرير صادر عن وزارة الأسرى إنه لأول مرة يتم إجراء محاكمات بسبب تصريحات صحفية يدلي بها الأسرى موضحا أن هذا يعتبر جزءا من الهجمة المشددة على المعتقلين وفرض عقوبات متواصلة بحقهم لأتفه الأسباب.

وذكر أبو حميد أن الأسرى المسموح لهم بالتعليم الجامعي في سجن عسقلان أصبح عددهم قليل جدا بسبب فرض عقوبة منع التعليم على عدد كبير من الأسرى وبدون أسباب منطقية.

ومن جهة أخرى أفاد الأسير النائب جمال الطيراوي المعتقل في سجن جلبوع أن العقوبات المجحفة لا زالت متواصلة ضد الأسرى منذ عدة شهور، حيث تم سحب 4 مراوح من كافة الغرف، ومنعت ممارسة الرياضة بكافة أشكالها ، ومنع الأسرى من شراء الكنتين في شهر رمضان.

وقال الطيراوي أن إدارة السجن منعت إدخال الأطفال تحت سن الثامنة خلال زيارة الأهل لمعانقة آبائهم والتسليم عليهم.

وفي سجن شطة قال الأسير معمر أسعد الصباح لمحامي الوزارة أشرف الخطيب أن نصف قسم 7 بالسجن لا زال معاقبا من الزيارة منذ شهرين تحت حجة العثور على أجهزة بلفون بالقسم إضافة الى سحب أجهزة التلفاز والثلاجات والأجهزة الكهربائية.

وقال إن التفتيشات الليلية لا زالت مستمرة وبطريقة استفزازية ومفاجئة من خلال قوة القمع ( النحشون ) وإجبار الأسرى على التعري.