الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

المشاهرة يستهل مشواره بفوز كبير على جاره التوبة

نشر بتاريخ: 15/08/2010 ( آخر تحديث: 15/08/2010 الساعة: 17:10 )
غزة - معا - المكتب الاعلامي - حقق المركز الرياضي بمسجد المشاهرة فوزاً ثميناً على حساب جاره وغريمه التوبة بنتيجة كبيرة قوامها 5/صفر، أحرزها جميعاً نجم الفريق بلال مقبل في اللقاء، الذي جمعهما على ملاعب نادي الدرج مستضيف البطولة التي تنظمها رابطة مساجد الدرج بالتعاون مع اللجنة الرياضية المركزية بحركة حماس-شرق غزة.

وحضر مهرجان الافتتاح المتميز والمباراة د.ماهر صبرة رئيس جامعة الأمة ونائبه الأكاديمي أدهم البعلوجي وم.محمد أمين النخالة رئيس الرابطة، وزياد الشوا رئيس اللجنة المركزية، وعدد من الشخصيات الاعتبارية والرياضية، وحشد كبير من الجماهير ملأت كافة مدرجات النادي.

وافتتح المهرجان بآيات من الذكر الحكيم، ثم دخول طابور عرض الفرق الـ20 حاملين أسماء فرقهم، بصحبة مجموعة من الناشئين ورحب عريف الحفل رائد الخضري بالحضور، وقال إن بطولات رمضان تحمل نكهة خاصة، ويقصدها لاعبو الأندية وسط حضور شعبي مع لاعبين مثلوا البداية معهم.

وألقى د.صبره كلمة شدد خلالها على أهمية هذه المنافسات لاكتشاف لاعبين جدد لرفد الأندية، وتعميق البعد الديني والرياضي للشهر الكريم، ومواصلة إقامة البطولات رغم الحصار للارتقاء بأداء اللاعبين وتطويره.
واشتمل المهرجان على عرض للجمباز قدمته فرقة مركز هولست التابعة لبلدية غزة، وكاراتيه قدمها طلاب المدرسة اليابانية، وسط إطلاق الألعاب النارية.

ونجح المشاهرة في إنهاء الشوط الأول لصالحه بهدفين، واستبسل حارس الفريق أحمد جبر المشهراوي في الود عن مرمى الفريق، عبر الهجمات، التي قادها الثلاثي ناجي أبو الشعر، ومحمد رزق خيرة، وعبد الرحمن صقر، وأضاف النجم مقبل 3 أهداف، بفضل اللعب الجماعي للاعبي المشاهرة، فراس أبو رأس، وعلي الحايك، وسعدي مقبل، ومحمد شاكر المظلوم، وبرع إبراهيم المشهراوي في قيادة خط الوسط.

وتقام البطولة، التي يشارك فيها 20 فريقاً، وتجري البطولة في أدوارها الأولى بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، ثم تقسم في الأدوار المقبلة إلى مجموعتين، يتأهل أول وثاني كل مجموعة لدور نصف النهائي.

حكم اللقاء: الحكمان الدوليان سعدو مقبل، وعنان الرواغ , ويشار أن اللجنة المنظمة: محمد النخالة، زياد الشوا، سعيد شابط، أبو يعقوب عجور، رائد الخضري.