الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير بديع دويك: معتقل عصيون هو الاسوأ في مراكز التوقيف

نشر بتاريخ: 15/08/2010 ( آخر تحديث: 15/08/2010 الساعة: 13:31 )
الخليل- معا- اكد الاسير المحرر بديع دويك وعضو لجنة شباب ضد الاستيطان في شهادة مشفوعة بالقسم لنادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل ،ان ادارة معتقل عصيون تمارس سياسة الاذلال والقمع والتنكيل بحق الاسرى هناك من لحظة الاعتقال الاولى لحين تحويل الاسير لاحد المعتقلات او السجون.

واشار في شهادته الى ان الجنود يقومون اثناء الاعتقال بالاعتداء والضرب المبرح على المعتقل ويتم تكبيل يديه وقدميه ويقوم جنود الاحتلال بتركهم ساعات طويلة في ساحة معتقل عصيون تحت الشمس الحارقة دون ان يقدم لهم الماء والطعام وهذا ادى الى اصابة العديد منهم بضربات شمس.

وفاد الاسير دويك بأن التعامل مع الاسرى داخل المعتقل يتم بطريقة لا اخلاقية واستفزازية حيث يقوم جنود الاحتلال باطلاق الشتائم البذيئة المخلة بالاخلاق.

واضاف ان الطعام المقدم للاسرى هو الاسوأ في المعتقلات قائلا دويك انه تعرض للاعتقال عدة مرات وعاش في اغلب المعتقلات ولكن ما يتم التعامل به بمعتقل عصيون هو الاسوأ من حيث المعاملة والطعام المقدم وتفتقر الغرف لادوات النظافة وهذا يؤدي الى انتشار الامراض بينهم في ظل الاجواء الحارة وعدم وجود تهويه او مراوح داخل الغرف.

واشتكى الاسير دويك من انتشار الفئران والصراصير وقال لقد كانت تشاركنا مائدة الافطار.

وطالب امجد النجار مدير نادي الاسير في محافظة الخليل الصليب الاحمر التدخل بشكل عاجل وزيارة معتقل عصيون لكشف حقيقة ما يتعرض له الاسرى في هذا المعتقل.

واشتكى الاسرى الى محامي نادي الاسير بغياب الصليب الاحمر عن زيارة معتقل عصيون حيث افادوا انهم منذ اكثر من ستة عشر يوما لم يصلهم أي مندوب من الصليب الاحمر.

وطالب الاسرى في رسالتهم وزير الاسرى ان يتم ادراج معتقل عصيون ضمن موازنة السجون ليتم توفير احتياجاتهم الاساسية مثمنين في الوقت نفسه دور نادي الاسير في ادخال العديد من الاغراض التي تجمع من خلال المجتمع المحلي.