الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الظاهرية تحظى بكأس الشهيد ناجي عيسى بعد فوزها على الخضر

نشر بتاريخ: 15/08/2010 ( آخر تحديث: 15/08/2010 الساعة: 17:19 )
بيت لحم - معا - الدائرة الاعلامية لنادي الخضر - نال فريق شباب الظاهرية كاس شهيد الواجب الرياضي الفتى ناجي محمد عيسى ، بعد ان حقق فوزاعلى شباب الخضر بنتيجة هدف وحيد ، في المباراة التكريمية التي جمعتهما في امسية كروية رمضانية على استاد الخضر .

والشهيد ناجي كان قد استشهد قبل ثلاثة اشهر ، عندما سقط من على سطح النادي القديم اثناء مداعبته الكرة .

ودخل الفريقان ارضية الملعب تقدمها صورة كبيرة للفتى ناجي ، ثم قام والده بتوزيع مصحف للقران الكريم على جميع لاعبي الفريقين ، قبل ان يقوم بركل ضربة البداية والذي سبقتها قراءة الفاتحة على روح الشهيد ناجي .
وجاءت المباراة ودية اخوية بعيدة عن التنافس على تحقيق الفوز ، فكان الفريقان في الموعد من حيث الروح الرياضبة .

البداية كانت جس النبض بين الفريقين مع تبادل الكرات التي كانت غير متقنة ، وسنحت للخضر اولى الفرص في الدقيقة 5 عندما مرر زياد المصري كرة الى نبيل حمامره الذي اخترق المدافعين وبطريقة جميلة مررها في منطقة الجزاء دون متابعة ناجحة من المهاجمين .
بعدها حسن الظاهرية من ادائه واندفع مهاجما فكان الافضل في وسط الميدان وتمرير الكرات والوصول الى المرمى معتمدا على تحركات هاني ابو بلال ، خليل الصانع ، اسماعيل قاسم ويحيى السباخي مع تقدم الواعد القادم مصعب البطاط .
بالمقابل الخضر كان له محاولات عن طريق نبيل موسى ، محمد سعدي ، وامين بستوني واحمد زكريا لكنها كانت تتكسر امام مدافعي الظاهرية بسبب اللعب الفردي الخالص.

وشهدت الدقيقة 15 فرصة هدف محقق للظاهرية عندما تقدم هلال الصانع بالكرة ومن داخل منطقة الجزاء سددها صاروخية الحارس تصدى لها. مباشرة مرر الصانع الكرة للسباخي الذي انفرد مع الحارس فسددها قوسية من فوق الحارساساميل ابو صرة الذي كان يقظا وعلى دفعتين التقطها .
وقام مدرب الخضر خليل بطاح باخراج الثنائي عبد الله جعص وامين بستوني واشراك محمود الشولي وباسم المحسيري .
واصل الظاهرية افضليته من حيث الاستحواذ على الكرة وتهديد المرمى واتيحت للاعبه ابو بلال في الدقيقة 22 فرصة عندما سدد الكرة الحارس ابو صرة تالق في ابعادها للتهيأ امام مصعب البطاع الذي ارسلها قوية من خارج الصندوق افلتت من الحارس تباعها السباخي فارتطمت بالقائم الايمن ثم ابعدها المدافع الخضراوي.

لجأ مدرب الظاهرية سعيد ابو الطاهر الى اخراج احمد يوسف واشراك سالم الاطرش بالمقابل اشرك مدرب الخضر محمد اسماعيل بدلا من يوسف حسن .
بعد مضي نصف ساعة مالت المبارة الى الفتور كثيرا مع كرات مقطوعه من كلا الفريقين في ظل انحصار اللعب في فترات عدة في منتصف الملعب مع لعب عشوائي .

في الشوط الثاني زج مدرب الخضر بثلاث لاعبين دفعة واحدة وهم محمد عماد وعدي وعمر الشولي من اجل تقوية الدفاع واعطاء دفعة للهجوم .
في الدقيقة 47 انذر الحكم لاعب الخضر ادهم القطري .
مرة اخرى قام مدرب الظاهرية باجراء تبديل من خلال اشراك المهاجمين الجديدين على الفريق اسلام ابو مقدم وحس ابو عطية اضافة الى المدافع انور الزغارنة .

وفرض الظاهرية ايقاعه على مجريات اللعب في ظل التراجع الواضح في اداء الخضر بسبب انعدام فعالية خط الوسط وغياب المحاولات الهجومية .
الدقيقة 59 ضربة ثابته للظاهرية نفذها هلال الصانع احدثت دربكه وتمكن البديل حسن ابو عطية من تسديد الكرة من بين اقدام المدافعين معانقة الشباك وهدف المباراة الوحيد .

بعد الهدف واصل الظاهرية محاولاته لتعزيزه واهدر فرصا على نطريق ابو مقدم في الدقيقة 67 عندما تصدى لكرته الحارس وحولها الى ركنية .
ومع انصاف الشوط الثاني تحسن اداء الخضر واصبح افضل حالا ، وفي الدقيقة 69 شهدت اجمل لقطات المباراة عندما سدد المخضرم عمر الشولي كرة من خارج منطقة الجزاء وقف الحارس متفرجا لها وهي تصطدم بالقائم الايمن وتعود .
وكاد محمد الشولي ان يحرز التعادل عندما خطف الكرة من المدافعين وتقدم بها ودخل منطقة الجزاء وسددها بقوة الحارس قيسية كان لها بالموعد .بعدها بخمس دقائق القائم مرة اخرى يحرم الخضر من هدف العادل وعن طريق نفس اللاعب وهو عمر الشولي .؟
واشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعب الظاهرية حسن ابو عطية .
الظاهرية في الربع الساعة الاخيرة اعتمد على الكرات المرتدة مع اغلاق المنطقة الدفاعية للحفاظ على الهدف وهو ما تحقق لنتنتهي بفوز غزلان الجنوب بالهدف الوحيد .

حكم المباراة للساحة اكرم البلبول وساعد هاني واحمد البلبول .
وفي الختام قام كل من محمد يوسف درويش وشقيقه عيسى صاحبي شركة الارض الطيبة لتاجير السيارات و المتبرعين بالكؤوس والدروع والميداليات والى جانب رئيس النادي خليل العموري ووالد الشهيد ناجي بتسليم كاس المباراة لكابتن الظاهرية خليل الصانع الذي بدوره قام بتقديم الكاس الى والد ناجي .كما وتم تسليم كابتن الخضر عمر الشولي كاسا اخرا .

كما قام العموري بتقديم درعا لكل من شركة الارض الطيبة على تبرعها بكؤوس ودروع المباراة ودرعا اخرا لوالد الشهيد ناجي.
ويشار الى ان الفريقان تناول الافطارمعا.