الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك بورشة عمل في مملكة البحرين حول الحكومة الالكترونية

نشر بتاريخ: 15/08/2010 ( آخر تحديث: 15/08/2010 الساعة: 13:41 )
رام الله- معا- شارك وفد فلسطيني برئاسة وكيل وزارة الداخلية حسن علوي بورشة عمل في مملكة البحرين في الفترة الواقعة بين 6-11/8/2010 ، "حول الحكومة الالكترونية".

وضم الوفد الفلسطيني الوكيل المساعد للأحوال المدنية والجوازات هاني عياد، ومدير عام داخلية رام الله محمد عدوان، وقائم بأعمال مدير عام الحاسوب محمد التميمي وممثل مؤسسة GTZ صفوان الناظر.

جاءت هذه الزيارة بناء على توجهات وزير الداخلية د. سعيد أبو علي للاطلاع على التجربة الرائدة للمملكة البحرينية في مجال الحكومة الالكترونية ومعرفة آخر ما تم التوصل إليه في مجال الحوسبة الالكترونية وأنظمة العمل الحديثة.

وقد تضمنت الورشة نشأت وتطوير الحكومة الالكترونية في مملكة البحرين من حيث الاستراتيجيات والأنظمة المتبعة في تقديم الخدمات والمنهجيات التعليمية المطبقة في بناء خدمة الكترونية في كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، كما تطرقت إلى المبادئ والأسس المتبعة في تهيئة المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات في كافة الوحدات الإدارية الحكومية لإدماجها بسهولة في الحكومة الالكترونية ، إضافة إلى المعايير والمقاييس المصممة لقياس مدى رضا المواطنين عن الخدمات الالكترونية المقدمة من قبل الحكومة والعمل على تطوير هذه الخدمات بما يحقق رغبة وتطلعات المواطنين.

ركزت الورشة على الأسس والمعايير والمنهجيات المتبعة من قبل هيئة الأمم المتحدة للحكم على مستوى الحكومات الالكترونية في العالم.

وقام الوفد الفلسطيني مع الوفود المشاركة بزيارة مجموعة من المراكز الخدماتية كمجمع المعلومات المركزي ومركز الاستثمار البحريني ومركز خدمات الحكومة الالكترونية ومطار البريق الدولي.

كما قدم حسن علوي درع الوزارة إلى رئيس الحكومة الالكترونية في مملكة البحرين محمد القائد حيث أكد علوي على ضرورة التواصل والتنسيق ما بين وزارة الداخلية والحكومة الالكترونية في مملكة البحرين للمساهمة في تقديم النصح والمشورة لتطوير خدمات وزارة الداخلية الكترونياً.