الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

احكام وتاجيل جلسات وتمديد توقيف اسرى للتحقيق

نشر بتاريخ: 15/08/2010 ( آخر تحديث: 15/08/2010 الساعة: 14:36 )
سلفيت- معا- افاد نادي الاسير الفلسطيني ان محاموه ترافعوا عن مجموعة من الاسرى في محكمتي عوفر وسالم العسكريتين اللتين اصدرتا احكاما واجلتا جلسات اسرى، فيما تم تمديد توقيف اسرى في مركز تحقيق عسقلان.

وبين النادي بان محكمة سالم العسكرية اصدرت حكما بالسجن الفعلي لمدة 28 شهرا و الفي شيقل غرامة ماليه على الاسير مؤمن هشام عدوان من عزون ، فيما حكم الاسير جعفر دراغمه من طوباس بالسجن لمدة تسعة شهور وغرامة مالية قدرها خمسة آلاف شيقل ، والاسير سعد ابو حمدان من نابلس حكم ستة شهور و 500 شيقل غرامة.

واضاف النادي بان ذات المحكمة اجلت جلسة الاسيرين علي توفيق خالد من ديراستيا في سلفيت ، و يوسف كنعان من نابلس ليوم 1/9 لبينة الدفاع ، و ليوم 16/8 الاسيرين محمد ومحمود ابراهيم دراغمه من طوباس ، و ليوم 30/8 جلسة الاسيرين محمد ابو هنية من عزون ، و احمد عبد الرحمن سليم من قليلية لسماع الشهود.

وفي محكمة عوفر العسكرية تم انهاء ملف الاسير مؤيد صلاح الدين من حزما بالاكتفاء بايام اعتقاله وتغريمه الفي شيقل ، والاسير علاء ابو شريفه من الجلزون تم الافارج عنه بكفاله الفي شيقل ، فيما خفض مبلغ الكفاله في ملف الاسير وسيم الكركي من الخليل ل 750 شيقل وتم تعيين جلسة له ليوم 16/8 للقراءة.

واجلت المحكمة الاسيرين محمد ابراهيم من رام الله ، و عياد محمد عوده من مخيم العروب ليوم 17/8 ، واعطت شيكا مفتوحا " تمديد حتى انتهاء الاجراءات القضائية " للاسير احمد محمد عوده من العروب وجلسته في يوم 31/8 للقراءة .

وفي مركز تحقيق عسقلان جرى تمديد توقيف خمسة اسرى لغايات التحقيق معهم ، فالاسيرين عيد موسى بوريش و ناصر احمد الحروب من الخليل تم تمديدهما ليوم 23/8 ، وليوم 19/8 الاسير شادي شاهين ، والاسير سفيان خميس من طولكرم ليوم 16/8 ، وليوم 17/8 الاسير طارق ابو عيشه من الخليل لتحويل ملفه للنيابه العسكرية في عوفر.