الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل لتقييم مشروع "تطوير المقاصف المدرسية" في الخليل

نشر بتاريخ: 15/08/2010 ( آخر تحديث: 15/08/2010 الساعة: 14:14 )
الخليل- معا- أقام قسم الصحة المدرسية في تربية شمال الخليل ، أمس ، ورشة عمل لتقييم مشروع "تطوير المقاصف المدرسية " بعد مضي عامه الثاني على التوالي.

وتم استعراض الانجازات المحققة خلال تلك الفترة ومن ضمنها ، إنشاء مقصفين موافقين لشروط الصحة والبيئة السليمة في مدرستي نوبا خاراس الأساسية للبنين ، ومدرسة صافا الأساسية للبنين ، وصيانة البنية التحتية لاثني عشر مقصفاً وتزويدها بخزاني مياه وشبكة صرف صحي لكل منها ، وتركيب ثلاث مظلات واقية من الشمس.

كما وشارك في الورشة رئيس قسم الصحة المدرسية أ.إيهاب شحادة ، وممثلة مؤسسة اليونيفم السيدة سماح الحروب ، وممثلين عن جمعية سيدات بيت أمر ، ومركز صبايا خاراس ، والمركز النسوي في سعير ، و14 مدير ومديرة ممثلين عن المدارس المشاركة في المشروع.

وفي نهاية الورشة تم الاتفاق على التوجهات التالية : توسيع نطاق المشروع ليشمل خمس مدارس أخرى تابعة للمديرية ،وتوثيق العلاقة بين المديرية والجمعيات النسوية المشاركة ، وإلى التوجه نحو التميز في خدمة المقاصف المدرسية من ناحية النوعية الجيدة للأغذية المقدمة ، والبيئة الصحية السليمة للمقاصف من ناحية أخرى، وعقد الورش التدريبية التي ترمي إلى إكساب الطلبة الوعي والثقافة الصحية السليم في ظل الأنماط الغذائية المتغيرة.