الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يلتقي جاك روغ في سنغافورة ويضعه في صورة إجراءات الاحتلال

نشر بتاريخ: 15/08/2010 ( آخر تحديث: 15/08/2010 الساعة: 19:33 )
غزة - معا -محمد العمصي - تتواصل دورة الألعاب الاولمبية الشبابية الأولى التي تستضيفها سنغافورة خلال الفترة من 14-26 الجاري بمشاركة وفد فلسطين ، حيث أزيح الستار عن فعاليات الدورة الاولمبية بحفل افتتاح مميز رفرف خلاله العلم الفلسطيني في استعراض طابور الدول المشاركة ، وأعلن تواجده بالرغم من كافة ظروف الحصار .

وعاشت البعثة الفلسطينية أول من أمس في حفل الافتتاح لحظات جميلة من خلال التضامن والتكاثف التي حظيت به بعثة فلسطين من قبل وفود الدول المشاركة ، حيث أكد عصام قشطه رئيس بعثة فلسطين إلى الاولمبياد أن حفل الافتتاح جاء مبهراً وحظي بإعجاب كافة الوفود التي أشادت بحجم الإمكانيات والقدرات الهائلة التي رسختها سنغافورة في الدورة الأولى للاولمبياد .

** الرجوب يزور بعثة فلسطين في القرية الاولمبية **
زار اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية مساء مس بعثة فلسطين المتواجدة في القرية الاولمبية ، حيث اطمأن الرجوب على أحوال البعثة الفلسطينية واستمع إلى أفراد البعثة وعن ظروف وصولهم وإقامتهم ، وحيا فيهم روح العزيمة والإصرار على التواجد بالرغم من كافة الظروف الصعبة .
وخاطب الرجوب البعثة واللاعبين بالقول أن كافة الإمكانيات مفتوحة أمام جيل الشباب من اللاعبين مقابل أن ترفعوا شعار العزيمة والمنافسة للوصول إلى مشاركة فاعلة وكبيرة في دورة الألعاب الآسيوية في مدينة غوانزوا الصينية نهاية العام الجاري ودورة الألعاب الاولمبية في لندن 2012 .
وقال الرجوب : ثقتنا فيكم كبيرة ويجب أن تعكسوا عدالة قضيتكم أمام كافة وفود العالم ، متمنياً لهم منافسات كبيرة في دورة الألعاب الشبابية ، خاصة وان المشاركة تأتى في إطار الإعداد والتواجد في أكبر محفل شبابي أولمبي .

** ويلتقي جاك روغ **
لقاء هام وكبير جرى أول من أمس بين اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وجاك روغ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية ، حيث وصف الرجوب اللقاء بالهام والحيوي خاصة مع التطورات الحاصلة في الرياضة الفلسطينية .
وقال الرجوب في اتصال هاتفي من سنغافورة أن اللقاء كان ايجابياً وهاماَ وضرورياً ، حيث وضعت جاك روغ في صورة الأحداث الأخيرة والتعنت الإسرائيلي المستمر في وضع العراقيل والمعوقات في وجه تطور الرياضة الفلسطينية .
ونقل الرجوب امتعاض ورفض جاك روغ لإجراءات منع تنقل اللاعبين الفلسطينيين وحرمان العديد منهم من الالتحاق بمنتخباتهم الوطنية ، مؤكداً أن الاولمبية الدولية ستتحرك باتجاه هذه القضية ، حيث سلم الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية رسالة مفصلة عن الانتهاكات والخروقات الإسرائيلية اتجاه الرياضيين من خلال المنع المستمر للمنتخبات الوطنية من الحركة والسفر بسهولة .
وبحث الرجوب مع جاك روغ مشاركة فلسطين في دورة الألعاب الاولمبية في لندن 2012 ومدى إمكانية زيادة عدد البعثة الفلسطينية والألعاب المشاركة ، خاصة وان مشاركة فلسطين في الدورات الاولمبية اقتصرت على مشاركة العاب القوي والسباحة فقط .
وأكد روغ تلبيته لزيارة فلسطين في 5-6 أكتوبر القادم ،و تم بحث ترتيبات وبرنامج الزيارة المقرر ، حيث أكد الرجوب انه سيكون يوم مميز في تاريخ الحركة الاولمبية الفلسطينية والتي سيطلع خلالها رئيس اللجنة الاولمبية الدولية على كافة المعوقات والاحتياجات الخاصة بالرياضة الفلسطينية .
وواصل الرجوب لقاءاته في سنغافورة حيث التقى مدير التضامن الاولمبي الدولي باتريك وأثار معه موضوع العراقيل التي تضعها إسرائيل في وجه الرياضيين الفلسطينيين وتعطيل حركة اللاعبين والرياضيين بشكل عام ، وكذلك سبل استفادة اللجنة الاولمبية الفلسطينية من برامج وخطط التضامن الاولمبي الدولي .
كما والتقى الرجوب سعادة الشيخ فهد الأحمد الصباح رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي ، حيث وضعه في صورة انجازات الرياضة الفلسطينية والعقوبات التي تعترض مسيرة تطورها ، والمعوقات الأخيرة التي كان عليه حال المنتخب الوطني الأول ومنع ستة لاعبين أساسيين من مغادرة فلسطين إلى موريتانيا لخوض لقاء ودي دولي في يوم الفيفا .
وأكد الشيخ فهد الأحمد الصباح وقوف التضامن الاولمبي إلى جانب اللجنة الاولمبية الفلسطينية ودعمها ومساندتها في وجه التغلب على الصعوبات وإجراءات المنع وتكبيل أرجل وأيدي الرياضيين الفلسطينيين .
وحفلت زيارة الرجوب إلى سنغافورة بعقد العديد من اللقاءات الهامة مع العديد من رؤساء اللجان الاولمبية الأهلية ومنها رئيس اللجنة الاولمبية التونسية والمصرية وأمين عام اللجنة الاولمبية البحرينية ، حيث تدارس معهم سبل دعم الرياضة الفلسطينية وتبادل الخبرات والزيارات .

** تدريبات المبارزة والعاب القوي والسباحة تتواصل **
تواصلت تدريبات الألعاب الثلاثة المشاركة بها فلسطين في سنغافورة ، حيث خاض أمس نور الدين حمودة تدريباً صباحياً ومسائياً تحت قيادة مدربه محمود يوسف ، وذلك للمشاركة في سباق 1000 م في الثامن عشر من الشهر الجاري ، فيما ستشارك السباحة الفلسطينية سابين حزبون فى 50 م حرة ووليد الأطرش كذلك ، فيما ستخوض المبارزة الفلسطينية عير اللاعبة دميان جقماق مبارياتها في السابع عشر من الشهر الجاري .