الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تعزي الأسير رامز الحلبي بوفاة والدته

نشر بتاريخ: 15/08/2010 ( آخر تحديث: 15/08/2010 الساعة: 19:14 )
غزة- معا- نعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة الفاضلة انشراح ابراهيم عبد الله الحلبي والدة الأسير الفلسطيني رامز اسماعيل طه الحلبي من حي الشجاعية والتي وافتها المنية يوم أمس السبت في مستشفى الشفاء بغزة .

وكانت دولة الإحتلال الإسرائيلي اعتقلت ولدها الأسير رامز الحلبي في تاريخ 25 / 2 / 2000م وهو من مواليد 12 / 7 / 1974 " أعزب " وحكمت عليه بالسجن لمدة 11 عاما وهو معتقل الآن في سجن هداريم الإسرائيلي .

وأكد منسق لجنة الأسرى عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ياسر مزهر أن والدة الأسير رامز الحلبي توفيت بعد معاناة بسبب المرض والضغوط النفسية السيئة التي ألمت بأهالي الأسرى نتيجة لممارسات الإحتلال الإسرائيلي وحرمانهم للأهالي من زيارة أبنائهم الأسرى .

وأشار مزهر بأن لجنة الأسرى تستعد لإقامة فعاليات وأنشطة لنصرة الأسرى وذويهم وعلى الكل الفلسطيني العمل من أجل إنجاح وإسناد فعاليات لجنة الأسرى وتفعيل التضامن الأسبوعي الذي ينظمه أهالي الأسرى في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر .

وقال نشأت الوحيدي مسؤول الإعلام في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن سياسات الإحتلال الإسرائيلي وممارساته وانتهاكاته بحق الأسرى من جهة وبحق ذويهم من جهة أخرى ترقى لمستوى جرائم حرب يجب فضحها والعمل على إنقاذ الأسرى وذويهم من براثن الأسر والمرض الذي أحل بهم نتيجة للعدوان الإسرائيلي والتصعيد المتواصل بحق الأسرى وذويهم .

وأضاف الوحيدي بأنه بات لزاما على المؤسسات الحقوقية والدولية الإنسانية الوقوف وقفة جادة ومسؤولة والقيام بواجباتها التي وجدت من أجلها وإلزام اسرائيل باحترام حقوق الإنسان والسماح لأهالي الأسرى بزيارة أبنائهم في السجون الإسرائيلية حيث أن الأسرى يفقدون ذويهم بسبب القرارات والقوانين الإسرائيلية العنصرية ومنظمات حقوق الإنسان غائبة وكأن الأمر لايعنيها مما يدعو للشك في جدية الأهداف الإنسانية لهذه المؤسسات الدولية .